وزير الشؤون الاجتماعية يدشن فعاليات أسبوع الكفيف العاشر

الثورة نت|

دشن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، سمير با جعالة، اليوم، فعاليات أسبوع الكفيف العاشر، الذي تنظمه الجمعية بدعم صندوق رعاية المعاقين.

وفي الافتتاح بحضور ورئيس جمعية المكفوفين، عبدالعزيز بالحاج،، أشار الوزير باجعاله إلى اهتمام وحرص قائد الثورة وتوجيهاته بإيلاء شريحة ذوي الإعاقة كامل الرعاية، الذين يمثلون نسبة تصل إلى 15 في المائة من سكان اليمن.

وأكد حرص وزارة الشؤون الاجتماعية على تذليل كافة الصعوبات، وكل التحديات التي تعترض سير أنشطة جمعية رعاية المكفوفين.

ونوّه بمستوى التنظيم لفعاليات أسبوع الكفيف، واليوم العالمي للعصا البيضاء، التي تأتي وما تزال هذه الشريحة تعاني من اثار العدوان على اليمن.. داعيا المنظمات الدولية، العاملة في المجال الإنساني إلى القيام بدورها في مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة .

من جانبه، استعرض رئيس جمعية المكفوفين، بحضور مدير مكتب الشؤون الاجتماعية في أمانة العاصمة، ناصر الكاهلي، ومدير الجمعيات في الوزارة، حميد معوضة، ومدير مركز النور للمكفوفين، حسن إسماعيل، ورئيس اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة عبدربه حميد، الخدمات والبرامج والمشاريع، التي تقدّمها الجمعية لأعضائها، والصعوبات التي تواجهها.

وثمّن دعم قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين لأنشطة الجمعية، وإقامة أسبوع الكفيف العاشر، الذي يتضمن فعاليات وورش عمل وأمسية ثقافية وتوعوية وبطولتي شطرنج، وسباحة إلى جانب أنشطة ترفيهية مصاحبة.

وبيّن بالحاج أن أسبوع الكفيف يهدف إلى تعريف المجتمع بشريحة المكفوفين للاهتمام بهم، وتقديم الرعاية الكاملة لهم.

تخلل الافتتاح فقرات إنشاديه، وقصيدة للشاعر بشار النهاري، وتدشين منافسات بطولة الشطرنج، وتوزيع العصا البيضاء للمكفوفين.

كما جرى على هامش الافتتاح تنظيم، وقفة احتجاجية؛ تنديدا بالعدوان الصهيو – أمريكي على فلسطين ولبنان.

قد يعجبك ايضا