أبناء مديرية صعفان بصنعاء ينظمون فعالية خطابية بالذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى

الثورة نت|

نظم المجلس المحلي بمديرية صعفان، في محافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية بمرور عام على عملية “طوفان الأقصى”.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية محمد البحر، أكد مسؤول التعبئة بالمديرية محمد ناجي، أن “طوفان الأقصى”، أفشل المشروع الصهيوني وأحدث تغييرات مهمة وأعاد بوصلة القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية إلى الواجهة.

واستعرض جرائم حرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة بدعم أمريكي، بريطاني وما يسطره أبطال المقاومة من ملاحم بطولية .. مشيداً بمواقف الصمود والثبات لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة، والبطولات التي يسطرونها في مواجهة كيان العدو.

فيما تطرق الناشط التربوي محمد دلهام في كلمة القطاع التربوي إلى جرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين في جنوب لبنان بدعم أمريكي وأوروبي.

ولفت إلى أن تلك الجرائم ومجازر الإبادة الجماعية تؤكد صدق الهدف من عملية “طوفان الأقصى”، والتي كانت استباقية لمشروع صهيوني يستهدف المنطقة برمتها.

بدوره دعا الناشط الثقافي حاتم مسعود إلى أهمية إحياء الذكرى لتخليدها في نفوس الأجيال، والتحرك والتحشيد نصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني بمختلف الوسائل والطرق.

وثمن مواقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى وكافة أبناء الشعب اليمني، في مناصرة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر محمد الحيوي.

عقب الفعالية نُظمت وقفة جماهيرية، ندد خلالها المشاركون بالجرائم الوحشية ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني.

واستنكروا استمرار الصمت الأممي والدولي والموقف العربي المخزي تجاه جرائم الاحتلال الصهيوني في غزة وجنوب لبنان بدعم وغطاء أمريكي غربي مفضوح.

ودعا بيان صادر عن الوقفة أحرار الأمة العربية والإسلامية إلى الوقوف بشجاعة إلى جانب الأشقاء في فلسطين ولبنان وإعلان التعبئة لمواجهة الطغيان الصهيوني، الأمريكي والأوروبي.

وأكد البيان على ثبات الموقف اليمني الإيماني والمبدئي المساند للشعبين الفلسطيني واللبناني ومقاومتهما البطلة.

قد يعجبك ايضا