نائب رئيس الوزراء المداني يلتقي وزير الشؤون الاجتماعية

الثورة نت/..
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، محمد المداني، اليوم وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، سمير باجعالة.

واستمع نائب رئيس الوزراء إلى شرح من الوزير باجعالة عن مهام واختصاصات الوزارة في تحديد الأهداف والمهام والاختصاصات العامة والتقسيمات التنظيمية.

وأكد باجعالة أن الأهداف والمهام المناطة بالوزارة تشدد على توسيع وتطوير العمل التنموي والخيري والتعاوني لأفراد وأسر ومكونات المجتمع بالشكل الذي يحقق الاستقرار الاجتماعي ويرسخ القيم والأخلاق الإسلامية للإسهام في الحياة الكريمة والسوية لكل أفراد المجتمع من خلال تفعيل دور الجمعيات والاتحادات التعاونية والمؤسسات الأهلية الخيرية.

وأشار إلى أن التركيز في العمل المستقبلي ينصب على التمكين الاقتصادي لمختلف الفئات المستهدفة من قبل الوزارة والوحدات التابعة لها، لافتًا إلى أهمية التكامل والتعاون بين جميع الجهات والوزارات، وفي المقدمة وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، من خلال عقد الورشة التدريبية للعاملين في القطاع التعاوني لترجمة وتجسيد موجهات قائد الثورة.

من جانبه، شدد نائب رئيس مجلس الوزراء على أهمية التنسيق ورفع مستوى التعاون بين وزارتي الشؤون الاجتماعية والإدارة المحلية، خاصة فيما يتعلق بالجانب التعاوني وتنمية المجتمع المحلي.

وأكد المداني على أهمية استيعاب وزارة الشؤون الاجتماعية لبرنامج حكومة التغيير والبناء في جميع خططها وبرامجها بما ينعكس على المستفيدين من خدماتها في المجال الرعائي والخدمي والتنموي.

حضر اللقاء نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، إبراهيم الحملي، والوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية، ياسر شرف الدين، ومستشار الوزير، الدكتور محفوظ المعافا.

قد يعجبك ايضا