اجتماع برئاسة جمعان يناقش سير العمل بمؤسسة المياه في عمران والخدمات التي تقدمها

الثورة نت/..
ناقش مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عمران اليوم، برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، سير العمل بالمؤسسة ومستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة حسن الأشقص وأعضاء مجلس الإدارة، التقرير السنوي للربع الأول من العام الجاري حول مهام وخطط وبرامج المؤسسة وأبرز مؤشرات الأداء الرئيسية وكميات المياه المنتجة ومستوى الإيرادات ونسبة إنجاز المشاريع التطويرية والتوسعية.

وفي الاجتماع أكد المحافظ جعمان أهمية تعزيز أداء المؤسسة والتوسع في إيصال خدمات المياه لكافة مناطق وأحياء مدينة عمران، بما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين وتخفيف من معاناتهم.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود في تحصيل الإيرادات ومتابعة المديونية والإشراف على سير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

بدوره استعرض مدير المؤسسة المهندس نبيل الحوثي مجمل الأنشطة والخدمات التي تقدمها المؤسسة.. مبينا أن إجمالي كميات المياه المنتجة خلال الربع الأول بلغت 325 ألف متر مكعب، وكمية المباعة 282 ألف متر مكعب بنسبة فاقد 13 بالمائة بقيمة 155 مليونا و969 ألف ريال.

وبين أن إجمالي المشتركين بلغ تسعة آلاف و553 منهم 364 مشتركا جديدا.. مشيرا إلى أنه تم خلال الربع الأول من العام الجاري تنفيذ سبعة مشاريع صيانة لشبكات المياه ووحدات الضخ وصيانة مناهل الصرف الصحي بتكلفة 12 مليونا و897 ألف ريال.

وأوضح أن المشاريع قيد التنفيذ تبلغ 17 مشروعا في مجالات تأهيل الآبار وتركيب منظومات طاقة شمسية، وتوريد قطع غيار مشاريع توسعية في المنطقة الغربية بمدينة عمران، وإعادة تأهيل وصيانة محطة المعالجة وتنفيذ شبكات مياه، وحفر بئر إنتاجية جديدة بفرع المؤسسة في مدينة شهارة بتكلفة 827 مليون ريال بتمويل محلي ومن المنظمات المانحة.

وتطرق مدير المؤسسة إلى خطة المشاريع المستقبلية ومنها حفر عدد من الآبار وتوفير منظومات طاقة شمسية، ومعالجة المديونية، إلى جانب الصعوبات التي تواجهها المؤسسة والحلول المناسبة لها.

قد يعجبك ايضا