القسَّام تقصف تل أبيب وَتَدُكُّ نتساريم

الثورة  /

أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- قصف تل أبيب برشقة من الصواريخ، وذلك تزامناً مع الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى التي بدأتها فصائل المقاومة الفلسطينية يوم 7 أكتوبر 2023.

وأكدت الكتائب أن القصف يأتي “ضمن معركة الاستنزاف المستمرة ورداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين وتهجير أبناء شعبنا”.

وهذه أول مرة تقصف فيها القسام تل أبيب منذ أن قصفت هذه المدينة وضواحيها بصاروخين من طراز “إم 90″ في 13 أغسطس الماضي.

وقالت جبهة الاحتلال الداخلية: إن صفارات إنذار دوت في تل أبيب الكبرى ووسط إسرائيل، وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن المنطقة استُهدفت بصواريخ أطلقت من قطاع غزة.

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال رصد إطلاق 5 صواريخ باتجاه تل أبيب من منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن الجيش قصف المنصة التي أطلقت منها الصواريخ في غزة.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى سقوط شظايا في مدينة حولون جنوب تل أبيب بعد اعتراض القبة الحديدية لعدد من الصواريخ.

وقد تسببت الرشقة الصاروخية على تل أبيب بتوقف هبوط الطائرات بشكل مؤقت في مطار بن غوريون، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية أكدت رفع حالة التأهب القصوى مع توقع مزيد من الصواريخ من غزة.

واعتبرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن إطلاق الصواريخ من خان يونس، حيث توقفت عمليات جيش الاحتلال، يعني أن حركة حماس أعادت بناء قوتها..وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن الجيش فشل مرة أخرى في إحباط هجوم صاروخي كان يتوقعه من غزة و”يبدو أنه كان يستعرض في عملياته صباحا ولم تكن لديه معلومات محددة” واعتبرت أن فشل الجيش في إحباط الهجوم يعني عدم تقويض قدرات حركة حماس في القيادة والسيطرة.

فصائل المقاومة تستهدف مواقع الاحتلال في محور نتساريم

الى ذلك أعلنت كتائب القسام أنها قصفت مع مقاتلي سرايا القدس وفصائل المقاومة المواقع العسكرية المهمة بمحور نتساريم بالهاون والصواريخ.

وأفادت بأن فصائل المقاومة تمكنت من دك جميع المواقع العسكرية المهمة في محور نتساريم بقذائف هاون من العيار الثقيل وصواريخ من عيار 107 ملم.

وفي الجانب الآخر، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي بدأ صباح أمس هجوما على جميع أنحاء قطاع غزة في نفس توقيت بدء عملية 7 أكتوبر قبل عام.

ولم تتوقف قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة وطائراته الحربية عن القصف المدفعي، حيث استهدف شمال القطاع بغارات جوية عنيفة .

فيما شهدت المناطق الجنوبية الشرقية و تحديدا حي الزيتون ومحيط الكلية الجامعية ومحور نتساريم عملية نسف وتدمير للمربعات السكنية منذ ساعات الصباح.

وواصلت قوات الاحتلال القصف المدفعي على مدينة غزة والمناطق الشمالية والشرقية والغربية والجنوبية والمحافظة الوسطى..

قد يعجبك ايضا