“المواصفات والمقاييس” تدشن حملة النزول الميدانى لمنشآت الخرسانة الجاهزة في الأمانة وصنعاء

الثورة نت/..

دشنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط ،اليوم، حملة النزول الميدانى لمنشآت الخرسانة الجاهزة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.
وأوضح المدير العام التنفيذي للهيئة، سام البشيري ، أن هذه الحملة التي تستمر شهرا تهدف للتفتيش والتقيم وضبط جودة إنتاج الخرسانة والتحقق من مدى التزام المنشآت بدقة الوزن والقياس في المعدات والأجهزة المستخدمة في الخلط ومختبرات المنشآت ومدى تطبيق المواصفات القياسية المعتمدة بشكل عام.
وأشار إلى أن هذه الحملة ينفذها فريق فني متخصص لتقييم مدى التزام منشآت الخرسانة بتطبيق المواصفات القياسية ومتطلبات الصحة والسلامة المهنية للمنشاة والعاملين فيها؛ لافتا إلى أن الحملة تشمل عملية تحديث قاعدة بيانات تلك المنشآت والبناء عليها في عملية الرقابة والتفتيش والتأهيل وتقديم الدعم الفني لها.
وذكر أن الحملة تشمل فريق إعلامي للتوعية من خلال تعليق لوحات إرشادية تحتوي على عدد من المعلومات المنبثقة من واقع المواصفات القياسية ذات العلاقة ومنها المتطلبات الأساسية للمواد المكونة للخرسانة ومتطلبات التخزين والحفظ للمواد الداخلة في إنتاج الخرسانة الجاهزة إضافة إلى متطلبات جودة وكفاءة الإنتاج وتجهيز محطات الخلط والتعبئة في وسائل نقل الخرسانة.
وأكد أهمية الرقابة والمعايرة لتلك المنشآت للحصول على منتجات خرسانية ذات جودة تلبى حاجات المستهلك وتمكنها من المنافسة، لافتا إلى أنه سيتم خلال عملية النزول سحب عينات للفحص والاختبار للتأكد من قوة مقاومتها وبحسب اشتراطات المواصفات القياسية المعتمدة.

قد يعجبك ايضا