أقر موازنة الدولة للعام 2012م بمبلغ 2.11 تريليون ريال

مجلس الوزراء يعقد اليوم اجتماعا استثنائيا للوقوف أمام الأعمال الإرهابية بأبين

الثورة/
من المقرر أن يعقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعا◌ٍ استثنائيا◌ٍ للوقوف أمام التحديات التي تفرضها الأعمال الإرهابية لعناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين على ضوء الأحداث المؤسفة التي وقعت يوم أمس الأول وراح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.
وكان المجلس قد أقر في اجتماعه الأسبوعي أمس برئاسة رئيس المجلس محمد سالم باسندوة مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2012م¡ ومشاريع الموازنات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة وموازنات القطاع الاقتصادي وقوانين ربطها.
ووجه بإحالتها إلى مجلس النواب لاستكمال الإجراءات الدستورية اللازمة..
وقدرت موارد الموازنة العامة على المستويين المركزي والمحلي للعام الجاري 2012م بمبلغ تريليويين و111 مليارا◌ٍ و129 مليونا◌ٍ و453 ألف ريال من مختلف المصادر الإيرادية.
وتتضمن الموازنة العامة استيعاب 61 ألف وظيفة جديدة و500 ألف حالة ضمان اجتماعي والعلاوات السنوية للموظفين للأعوام 2005-2011م¡ وكذلك التسويات بالأقدمية وفقا للتعيين والمؤهل ومعالجة حالات التظلمات بالنقل إلى الهيكل الوظيفي.
وشدد مجلس الوزراء على ضرورة التنفيذ الصارم لاستراتيجية الأجور والمرتبات وتطبيق قانون التقاعد والمعاشات على من بلغوا أحد الأجلين من الموظفين والعاملين في أجهزة الدولة المختلفة.
التفاصيل صــ3

قد يعجبك ايضا