حقوقيون يدعون وسائل الاعلام إلى مناصرة قضايا الطفولة وحقوق الإنسان

نظمت الشبكة الإعلامية لمناصرة قضايا الأطفال بمحافظة لحج أمس وبرعاية منظمة الأطفال بالمحافظة أمسية رمضانية للإعلاميين لمناقشة قضايا وحقوق الطفل (أطفالنا مسؤوليتنا)وكذا التعريف بالشبكة الإعلامية بالمحافظة.
وفي الأمسية اشار وكيل محافظة لحج صالح سريع الى اعتزاز السلطة المحلية بالمحافظة لتأسيس هذه الشبكة لمناصرة قضايا الطفولة بالمحافظة والتي تنطوي تحت مسؤولية منظمة رعاية الأطفال ..مؤكدا بأنها ستساعد كثيرا في تفعيل دور الإعلام لمناصرة قضايا الطفولة ونشر مبادئ حقوق الإنسان واحترام حقوق الطفل والاسهام في حل المشاكل والصعوبات التي تواجه قضايا الطفولة .
وحث على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل على رفع الوعي الاجتماعي والثقافي للمواطنين بما يخدم هذه الحقوق .. لافتا الى أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تذليل أية صعوبات قد تواجه الشبكة لتنفيذ مهامها وبما يسهم في خدمة الطفولة.
كما القت كلمتان من قبل مدير مكتب رعاية الأطفال بالمحافظة جواد مقبل ومنسق الشبكة الإعلامية بالمحافظة عادل محمد قائد استعرضتا عددا من الأنشطة والبرامج التي تقوم وستقوم بها المنظمة والشبكة الإعلامية بالمحافظة في إطار الاهتمام بحقوق الطفل والتوعية المجتمعية وبالذات في الجانب التوعوي والتثقيفي .
وأشارا الى أن هذه الأمسية تعتبر الأولى من نوعها التي تنظمها الشبكة الإعلامية برعاية منظمة رعاية الأطفال من أجل تفعيل دور الإعلاميين في المتابعة والاهتمام بحقوق الأطفال وإبعادهم عن المشاكل التي قد تؤدي بالطفل الى كثير من السلبيات .
واشتملت الامسية على مداخلة بعنوان “أفعالنا مسؤوليتنا ” للاختصاصية النفسية بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية بعدن الدكتورة ملوك راشد تناولت فيها عددا من القضايا التي يعاني منها الأطفال في بلادنا وبالذات محافظة لحج .
وتطرقت الى دور الأسرة في معالجة هذه المشكلات وذلك من خلال تعليم أطفالهم وهم في عمر السنتين بالإضافة الى توفير المتطلبات والاحتياجات والتي تنمي أفكارهم وتوعيتهم باستمرار بالأمور التي تهمهم وتبعدهم عن كثير من المشاكل التي قد تؤثر على حياتهم المعيشية والأخلاقية .
بعد ذلك قدم عدد من المشاركين في الأمسية الملاحظات والآراء والمقترحات التي من شأنها مساعدة الشبكة والمنظمة في تنفيذ برامجها والاهتمام بالحقوق التي يتطلب توفيرها للطفل منذ نعومة أظافره حتى بلوغه سن الرشد .
وفي ختام الأمسية كرم وكيل المحافظة مدير مكتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالمحافظة بشهادة تقديرية تقديرا واعترافا بالجهود التي يبذلها في التغطية للفعاليات والأنشطة الإعلامية .

قد يعجبك ايضا