أمن العاصمة يضبط عدداً من مهربي الغاز المنزلي

 

الثورة نت/..

ضبطت الشركة اليمنية للغاز، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، بأمانة العاصمة، عدداً من مهربي مادة الغاز المنزلي التي تُباع في السوق السوداء.

وأوضح القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عملية الضبط تأتي في إطار النزول الميداني لفريق من الشركة للمتابعة والتقييم على مستوى الالتزام بالمواصفات والمعايير المطلوبة.

وأشار إلى أن هناك جزء كبير من الأسطوانات تُهرب للسوق السوداء وتُباع بطرق عشوائية وخارج نظام الاشتراطات والضوابط، ولا يتم مراعاة الحد الأدنى من معايير السلامة والأمن، وتعبئ بطرق خاطئة وبكميات منقوصة.

وأفاد بأن الفريق الميداني التابع للشركة تمكن بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية من ضبط عدد من المهربين في السوق السوداء، مؤكداً أنه سيتم استكمال الإجراءات لإحالتهم إلى النيابة المتخصصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأهاب الواحدي بالمواطنين عدم شراء اسطوانات ومادة الغاز من الأسواق السوداء، كون المواد الموجودة فيها مخالفة للمواصفات ومعايير الأمن والسلامة وتمثل خطراً على صحتهم، حاثا على شراء مادة الغاز عبر المعارض المعتمدة ومحطات البيع المباشر التي تضمن سلامة الأوزان وجودة المادة ومختلف المعايير التي تكفل حقوق المواطن وسلامته.

وأكد أن الشركة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة على كل من يبيع المواد المخالفة للمواصفات وبطرق غير قانونية.

وأشاد القائم بأعمال مدير شركة الغاز بتعاون الأجهزة الأمنية مع الفرق الميدانية التابعة للشركة، وإسهامها في ضبط المخالفين .. معرباً عن أمله في تعاون المواطنين مع الشركة بالإبلاغ عن أي مهرب في السوق السوداء يبيع بطريقة مخالفة أو في الشوارع عبر غرفة عمليات الشركة على الرقم 01533303.

قد يعجبك ايضا