الأورومتوسطي: العدو الصهيوني يصعد هجماته العسكرية على لبنان ويتعمد استهداف المدنيين

الثورة نت/..
أعرب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، مساء اليوم الاثنين، عن قلقه البالغ إزاء الجرائم الخطيرة التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان، خاصة في مناطق الجنوب والبقاع.

وأشار المرصد في بيانٍ له، إلى أن جيش العدو شن منذ صباح اليوم الاثنين وحتى كتابة هذا الخبر، أكثر من 330 غارة في أكثر من 117 بلدة ومدينة، استهدفت بشكل مباشر مناطق سكنية مأهولة بالمدنيين جنوبي لبنان.

وأسفر العدوان الإلكتروني على لبنان عن حصيلة أولية صادمة، إذ استشهد 274 شخصًا، منهم 21 طفلًا، وأصيب أكثر من 1024 آخرين، بينهم نساء وأطفال ومسعفون، حتى ساعات بعد الظهيرة.

وأكد المرصد أن جيش العدو يتعمّد استهداف المدنيين دون أن يعطيهم الوقت الكافي لإخلاء المناطق التي يتم قصفها أو توفير أي حماية فعّالة لهم من الأخطار الناجمة عن العمليات العسكرية.

وأوضح المرصد أن القصف الصهيوني استهدف مبانٍ مدنية بشكل مباشر وعشوائي، كما يتم القصف بالقرب من مستشفيات ومدارس في هذه المناطق.

وأصدر جيش العدو أوامر إخلاء لسكان مناطق البقاع، مانحًا إياهم مهلة لا تتجاوز ساعتين، في حين تبلغ مساحة البقاع حوالي 4,429 كم مربَّعًا.

ولفت المرصد، إلى أن العديد من السكان يحتاجون إلى ثلاث ساعات على الأقل لإخلاء تلك المناطق، فيما لم يحدد جيش العدو الصهيوني مناطق آمنة يستطيع السكان الإخلاء إليها.

قد يعجبك ايضا