رئيس هيئة التفتيش القضائي يتفقد سير العمل القضائي بعدد من محاكم الأمانة

الثورة نت|

تفقد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي الدكتور مروان المحاقري اليوم سير العمل القضائي في شعبة الاستئناف التجاري الأولى والمحكمة التجارية الابتدائية ومحكمة شرق الأمانة.

واستمع القاضي الدكتور المحاقري، من رئيس شعبة الاستئناف التجاري الأولى القاضي الدكتور عبدالعزيز نجم الدين، ورئيس المحكمة التجارية الابتدائية القاضي خالد الأثوري ، ورئيس محكمة شرق الأمانة القاضي أحمد الشامي ،ومديرا الشعبة الاستئنافية التجارية محمد زعفور والمحكمة التجارية الابتدائية عمار الوزير، إلى شرح عن آليات العمل ومستوى إنجاز القضايا والانضباط الوظيفي وأهم الاحتياجات والصعوبات وسبل معالجتها.

كما استمع الى شرح عن مستوى العمل القضائي ونظام الأتمتة المعمول به في جلسات المحكمة أثناء النظر في القضايا والاستماع إلى شهادة الشهود عن بعد عبر نافذة الكترونية خاصة بنظام “سكايب” لتسهيل إجراءات التقاضي وتحقيق العدالة العاجلة والناجزة.

وخلال الزيارة أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي، أن الزيارة تهدف للاطلاع على أوضاع المحاكم وتوفير احتياجاتها القضائية وفق الامكانات المتاحة بما يمكنها من تأدية دورها في تقريب العدالة من المواطنين تجسيدا للاهتمام الذي توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذا الجانب.

وأوضح أن المحكمة التجارية تعتبر من المحاكم النموذجية على مستوى الجمهورية لارتباط عملها ووظائفها بالنشاط التجاري ورؤوس الأموال والشركات.. مؤكدا أهمية دور القضاء التجاري في تحقيق الأمن القانوني والقضائي، بما يسهم في صون الحقوق وفرض سيادة القانون في ميدان الأعمال.

وحث القاضي الدكتور المحاقري على مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء و سرعة الفصل في المنازعات وإنفاذ القانون وتحقيق العدالة لطالبيها.

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب رئيس الهيئة القاضي عبدالكريم المطري ورئيس دائرة الشؤون المالية والادارية أمين الشامي ومدير إدارة العمليات محمد أحمد عرهب.

قد يعجبك ايضا