الدعوة إلى بذل مزيد من الجهود والحفاظ على الجاهزية وتعزيز الوحدة الوطنية بين رفقاء السلاح

اختتمت في قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي بمحافظة الحديدة فعاليات المسابقات الثقافية والأمسيات الرمضانية.
وفي حفل الاختتام الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن محمد راجح لبوزة وقادة وحدات وتشكيلات وقواعد القوات البحرية ألقى قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء الركن بحري عبدالله سالم النخعي كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة للمقاتلين بمناسبة خواتم الشهر الكريم وقدوم عيد الفطر المبارك.
وأكد اللواء النخعي ضرورة التحلي بأعلى درجات اليقظة والحذر والحس الأمني العالي والوقوف بحزم ضد كل المخططات المعادية التي تحاك ضد الشعب والوطن معتبرا أن هيكلة القوات المسلحة خطوة رائدة ولها أثر كبير على القوات البحرية والدفاع الساحلي والقوات المسلحة بشكل عام.
ودعا المقاتلين إلى بذل المزيد من الجهود في ميادين التدريب والتأهيل والتفاني والإخلاص في تنفيذ الإعمال والمهام المسندة إليهم والحفاظ على جاهزية الآليات والقطع البحرية والأسلحة والمعدات المختلفة وتعزيز أواصر الوحدة الوطنية والأخوة بين رفقاء السلاح.
وكرم قائد المنطقة العسكرية الخامسة وقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي المبرزين من الضباط وصف الضباط والأفراد من مختلف وحدات وتشكيلات القوات البحرية وكذا الفائزين في المسابقة الثقافية الرمضانية التي أحرز فريق الدفاع الساحلي المركز الأول لها فيما حل فريق معسكر النقل في المركز الثاني.
وكانت قد اختتمت فعاليات الأمسيات والمسابقات الثقافية الرمضانية التي نظمتها دائرة التوجيه المعنوي في عموم الوحدات في القوى والمناطق والدوائر العسكرية ضمن برامجها لإحياء ليالي الشهر الكريم.
ففي نادي ضباط القوات المسلحة اختتمت الفعاليات في حفل أقيم بالمناسبة ألقى فيه نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن على غالب الحرازي المشرف العام على المسابقات كلمة هنأ فيها الفريق الفائز والحاصل على المركز الأول بين وحدات القوات المسلحة.
وأشار إلى ضرورة إقامة مثل هذه الأمسيات والمسابقات الرمضانية بما من شأنه خلق روح التنافس الشريف والتجديد والابتكار لدى المقاتلين وما يمتلكونه من مواهب وإبداعات وبما يعزز مستوياتهم الفكرية والعلمية والعسكرية وإيجاد الحافز الداعم لروح التفاني والإخلاص في أداء الواجب الوطني المقدس وتحقيق النجاحات المتميزة في تنفيذ المهام الموكلة إلى المؤسسة الدفاعية مؤكدا أهمية تجسيد الوحدة الوطنية في صفوف القوات المسلحة ونبذ أشكال وصور الولاءات الضيقة.
وقد أسفرت المنافسات النهائية عن فوز فريق وحدات الشرطة العسكرية بالمركز الأول بين الفرق المتأهلة وهي إلى جانبه فرق القوات الجوية والدفاع الجوي لواء الخاصة ولواء النقل الثقيل.
وفي ختام المسابقة قام نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بتسليم درع القوات المسلحة للفريق الفائز والجوائز والهدايا للفرق المشاركة.
حضر الاختتام رئيس أركان وحدات الشرطة العسكرية العميد الركن محمد الحيمي.

قد يعجبك ايضا