سوريا تدين العدوان الصهيوني على لبنان

الثورة نت/..
أدانت سوريا، اليوم الجمعة، بقوة الجرائم الصهيونية المستمرة في المنطقة وآخرها العدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى أن الكيان الصهيوني يؤكد بهذه الجرائم على وحشيته وخروجه الفاضح عن الشرعية الدولية.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية ” يستمر الكيان العنصري الصهيوني بارتكاب مجازره في أنحاء عدة من المنطقة وعلى الأخص في قطاع غزة والضفة الغربية وفي لبنان، وشهد العالم اليوم عدواناً صهيونيا على الضاحية الجنوبية لبيروت أسفر عن استشهاد العديد وجرح أبرياء مدنيين آخرين، ناهيك عن الدمار الذي ألحقه بالبنى التحتية هناك”.

وأضافت أن هذه الاعتداءات تأتي بعد الجريمة الفظيعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني على منظومة الاتصالات المدنية اللبنانية وهو ما شكل جريمةً أخرى ذهب ضحيتها آلاف اللبنانيين بين شهيد وجريح.

وأشارت الخارجية السورية إلى أن الكيان الصهيوني يُدلّل بارتكابه لهذه الجرائم على وحشيته وخروجه الفاضح عن الإنسانية والشرعية الدولية، حيث تُعتبر هذه الجرائم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية حيث لم يكتفِ الصهاينة بتدمير قطاع غزة واستشهاد ما يقارب من 42 ألفاً معظمهم من النساء والأطفال وطلاب المدارس وكبار السن.

وحيت سوريا، في بيانها، أشقاءها الصامدين في لبنان وأعربت عن ثقتها بقدرتهم على مواجهة هذه الاعتداءات الجبانة، وأدانت هذه الجرائم وحذرت من أن استمرارها يشكل خطراً على المنطقة وما هو خلفها.

قد يعجبك ايضا