مناقشة آلية تفعيل الحركة الكشفية والإرشادية بمدارس الجمهورية


الثورة/حمدي دوبلة
عقد أمس بوزارة التربية والتعليم لقاء موسع للإدارة العامة للأنشطة المدرسية وقيادة مفوضية الكشافة ومفوضية المرشدات وذلك لمناقشة آلية تفعيل دور الحركة الكشفية والإرشادية بمدارس الجمهورية وإعادة تكوين الفرق الكشفية والإرشادية بالمدارس..
واستعرض اللقاء الذي يأتي في إطار تنفيذ اتفاقية التعاون والمشراكة الموقعة بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم بشأن تفعيل الأنشطة الشبابية والرياضية بالمدارس آلية التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لتنفيذ الأنشطة الكشفية والإرشادية من خلال عقد دورات تأهيلية لمشرفي الأنشطة الكشفية بالمدارس بشكل دوري ومستمر بما يكفل تفعيل البرامج الكشفية..
وقد خرج الاجتماع الذي حضره مدير إدارة الأنشطة الكشفية والإرشادية وليد أبولحوم بالاتفاق على إعداد رؤية وتصورات للتعاون المشترك يقوم بإعدادها عدد من المختصين في الإدارة العامة للأنشطة المدرسية وجمعية الكشافة والمرشدات لتقديمها في الاجتماع القادم لمراجعتها ورفعها إلى وزيري الشباب والرياضة والتربية والتعليم وبما يضمن تصحيح الحركة الكشفية والإرشادية في بلادنا.
حضر اللقاء مدير عام الأنشطة المدرسية أحمد الحاج والمفوض العام للكشافة عبدالله العماري والمفوضة العامة للمرشدات فاتن حمود عيسى ومدير إدارة الموهوبين والمبدعين وليد مكرد.

قد يعجبك ايضا