المحاقري يرأس اجتماعا لمناقشة أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)

الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد بصنعاء اليوم برئاسة وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار ،المهندس معين هاشم المحاقري، أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية ( يدكو) التي تشرف عليها الوزارة .

وفي الاجتماع، أكد وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار اهتمام القيادة الثورية والسياسية وحكومة التغيير والبناء بتطوير قطاع الصناعات الدوائية المحلية باعتباره من أهم القطاعات بهدف الحد من فاتورة الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الدوائي، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود والارتقاء بمستوى الأداء في الشركة، مؤكدا الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات وحل الإشكاليات التي تواجه سير العمل فيها.

وأشار إلى ضرورة العمل كفريق واحد والتعامل بآلية التنافس في السوق وتعزيز ممارسات التصنيع الجيد، لافتا إلى أهمية الاستفادة من المزايا والتسهيلات المتاحة للشركة خصوصا في ظل التطورات التي سيشهدها قطاع الصناعات الدوائية بالتزامن مع إجراءات إصدار قانون الاستثمار الجديد وما يتضمنه من دعم وحوافز للاستثمارات الوطنية في القطاعات ذات الأولوية الغذاء والدواء والكساء.

وخلال الاجتماع استعرض رئيس مجلس إدارة الشركة، الدكتور محمد علي التهامي، تقريرا حول سير العمل والنشاط في الشركة وخطط الإنتاج في مصانع الشركة والتي وصلت إلى ٥٨ صنفا وفق ممارسات التصنيع الجيد لتلبية جزء من احتياجات السوق المحلية، متطرقا إلى الخطط المستقبلية للشركة في إنتاج أدوية الأمراض المزمنة وأدوية السرطان .

وأكد استعداد الشركة بكافة كوادرها لمضاعفة الجهود لتطوير القدرات الإنتاجية والتسويقية، مثمنا دعم وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار للشركة وخططها وبرامجها .

حضر الاجتماع مدير عام الهيئات والمؤسسات بالوزارة محمد عامر .

قد يعجبك ايضا