صحيفة بريطانية تعتذر عن نشرها تقريرًا “مفبركًا” حول السنوار

الثورة نت/..

قدمت صحيفة “جويش كرونيكل” البريطانية اعتذارًا لمتابعيها بعد نشرها تقريرًا مفبركًا عن قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس، يحيى السنوار، أعده مراسل خدم كجندي كوماندوز خلال “عملية عنتيبي”.

وفي التفاصيل، أعلنت الصحيفة أنها أجرت تحقيقًا داخليًا، وتبين لديها أن التقرير الذي نشره الصحفي المتعاون معها إيلون بيري كان تقريرًا مكذوبًا بالكامل، في إشارة إلى مزاعم أن السنوار خطط للهروب مع بعض الأسرى الصهاينة عبر محور فيلادلفيا إلى إيران.

وقامت الصحيفة بحذف كافة التقارير التي كتبها بيري سابقا.. قائلة: إن السيرة الذاتية التي قدمها على أنه صحفي مشكوك في صحتها، كما ذكرت أنها تحقق أيضًا في سيرة بيري الذي زعم أنه خدم كجندي كوماندوز خلال “عملية عنتيبي”، وأنه كان أستاذًا في جامعة “تل أبيب” لمدة 15 عامًا.

وقالت صحيفة “جويش كرونيكل”: “على الرغم من أننا ندرك أنه خدم في قوات الدفاع الصهيونية، إلا أننا لم نكن راضين عن بعض ادعاءاته.. ولذلك قمنا بإزالة قصصه من موقعنا على الإنترنت وأنهينا أي ارتباط بالسيد بيري”.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية تحقيقًا فند فيه الصحفي الاستقصائي الصهيوني رونين بيرغمان، الوثائق التي نشرتها صحيفتا “بيلد” الألمانية و”جويش كرونيكل” البريطانية.. مؤكدًا أنها كانت مشوهة، وتضمنت أكاذيب بهدف خدمة توجهات رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو بأن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هي التي تقف وراء تعطيل صفقة الأسرى.

قد يعجبك ايضا