كريم خان بعد مطالباته بإصدار أوامر اعتقال نتنياهو وغلانت: الوضع في غزة صعب

الثورة نت/..
أكد المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية في “لاهاي” كريم خان، اليوم الخميس، أن ما يحدث من حرب إبادة في قطاع غزة أمر غير مقبول، وذلك بعد أيام من عودته ومطالبته بإصدار أوامر اعتقال بحق رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآاف غالانت.

ونشر كريم خان تغريدة للأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش.. قائلاً: “إن ما يحدث في غزة غير مقبول؛ ويجب أن تتوقف هذه الانتهاكات الصارخة للقانون الإنساني الدولي الآن”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية، قالت: “إن المدعي العام للمحكمة الجنائية كريم خان طلب الثلاثاء إصدار أوامر اعتقال عاجلة بحق نتنياهو، وغالانت، وقائدي حركة حماس “يحيى السنوار” ومحمد الضيف” وفق قولها.

وفي ملف قدمه للمحكمة، أعرب خان عن إحباطه من تأخر صدور أوامر الاعتقال، وحث على اتخاذ إجراءات سريعة قبل خطاب نتنياهو المقرر في الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من الشهر الجاري.. مشيرا إلى مخاوف بشأن تدخل “إسرائيل” المحتمل في التحقيقات الجارية.

وقالت القناة 12 الصهيونية، الأربعاء: إن تقديرات “إسرائيل” هي أن المحكمة الجنائية الدولية ستصدر قريباً أوامر اعتقال بحق نتنياهو وغالانت لدورهما المباشر في الحرب المستمرة على قطاع غزة، وإنه لا يمكن منع ذلك.

قد يعجبك ايضا