فعاليات خطابية وأمسيات الثقافية بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت بمحافظة صنعاء فعاليات خطابية وأمسيات الثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

حيث نظمت في مديريات صنعاء الجديدة وبني حشيش وجحانة وبني مطر وسنحان وبني بهلول وبلاد الروس ونهم ومناخة وصعفان وخولان وهمدان والطيال والحصن وأرحب وبني ضبيان فعاليات وأمسيات حضرها وكيل أول المحافظة حميد عاصم وعدد من الوكلاء.

وأشارت كلمات الفعاليات والأمسيات إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النور والسرور من أنقذ الله به البشرية وأخرجها من الظلمات إلى النور والعلم والبصيرة.

وأكدت أن الاحتفال بهذه المناسبة من أوجب المناسبات التي يجب إحياؤها، حباً وتعظيما لرسول الله الكريم وتوثيق الارتباط به والاقتداء بسيرته العطرة والاهتداء بهديه، طاعة لله عز وجل.

ولفتت إلى أن إحياء هذه المناسبة يمثل رداً عملياً وواضحاً على كل من يحاولون فصل الأمة عن نبيها، وتأكيد التولي لله والتمسك بالرسول الكريم والسير على نهجه القويم.

وأوضحت أن اليمنيين عندما يحتفلون بهذه المناسبة الدينية ينطلقون من إيمانهم الصادق وارتباطهم الوثيق برسول الله وتوقيره وتعزيره، مستمدين من سيرته ونهجه قوتهم وثباتهم في مواجهة الطغاة والمستكبرين المعاصرين أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

ودعت الكلمات الجميع إلى المشاركة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء لإيصال رسالة للعالم بتولي أهل الحكمة والإيمان للنبي الخاتم وآل بيته وأعلام الهدى، واستمرارهم في نصرته والذود عنه حتى قيام الساعة.

تخللت الفعاليات والأمسيات التي حضرها مديرو المديريات ومسؤولو التعبئة مسرحيات وقصائد شعرية وأناشيد معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا