ذمار.. فرع هيئة مشاريع مياه الريف تسلم مشاريع في وصاب بتكلفة 227 ألف دولار

 
الثورة نت/
تسلم فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف في محافظة ذمار، اليوم، أربعة مشاريع مياه شرب في مديريتي وصاب العالي ووصاب السافل، المنفذة من قِبل منظمة “أكتد”، بتكلفة 227 ألفا و500 دولار.
وتتضمن المشاريع المنفذة، بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في المحافظة، إعادة تأهيل مشاريع مياه بني شنيف، وخزان حصاد مياه الأمطار في قرية نبع بعزلة الأجبار، وخزان كاشف لحصاد مياه الأمطار في عزلة بني الحداد بمديرية وصاب العالي، ومشروع مياه منطقة مشرافة في مديرية وصاب السافل.

وخلال تسلُّم المشاريع، أكد مدير فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، المهندس محمد فؤاد القوسي، أن إعادة تأهيل تلك المشاريع يأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الاعلى بالاهتمام بتوفير خدمات المياه في المناطق الريفية.. مثمنًا دعم وتعاون قيادتي وزارة الكهرباء والطاقة والمياه والسلطة المحلية في المحافظة في إنجاح مشاريع مياه الريف.
وشدد على أهمية الحفاظ على إمكانات المشاريع وإدارتها بالشكل الصحيح من خلال اللجان المجتمعية المنتخبة، وصيانتها المستمرة، بما يضمن ديمومتها، لحصول أبناء المجتمع على احتياجاتهم من مياه الشرب النظيفة، والحد من الأمراض المنقولة عن طريق المياه الملوثة.. لافتًا إلى أن مشاريع المياه تمثل أولوية كبيرة في سُلم مشاريع التنمية، وخاصة في المناطق الريفية.
فيما أوضح ضابط المشروع، المهندس فارس الشدادي، أن المشاريع نُفذت ضمن مشروع “الاستجابة الشاملة للطوارئ في المجتمعات المتضررة من كوارث النزوح والصحة والكوارث الطبيعية من خلال تدخلات قطاعات المياه والإصحاح البيئي، والمأوى، ودعم وتنسيق وإدارة المخيمات”.
ولفت إلى أن أنشطة المشاريع تتضمن إعادة تأهيل آبار يدوية، وإنشاء سواقي ومشنات وفلترات، وتوريد وتركيب وتشغيل أنظمة ضخ مياه وتركيب منظومات تعمل بالطاقة الشمسية، وإنشاء غرف وخطوط ضخ وخزانات تجميعية ونقاط توزيع وخطوط إسالة، وتوريد حقائب صيانة وتدريب لجان إدارة وتشغيل المشاريع، بالإضافة إلى توريد حقائب كلورة متكاملة للمشاريع.
وثمّن تعاون الجهات ذات العلاقة وأبناء المجتمع في إنجاح تنفيذ تلك المشاريع.
حضر الاستلام مدير المتابعة والتقييم في فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بذمار، إبراهيم عبدالملك، ومسؤول التنسيق والعلاقات في مكتب منظمة “أكتد”، عبدالسلام العوجري.

قد يعجبك ايضا