صنعاء.. توقيع كتاب “الجهاد الأمريكي من كابول إلى إسطنبول” للسفير صبري

الثورة نت|

نظمت الهيئة العامة للكتاب، اليوم، فعالية توقيع كتاب “الجهاد الأمريكي من كابول إلى إسطنبول” للمؤلف السفير عبد الله صبري، وبرعاية معالي وزير الثقافة والسياحة الدكتور علي قاسم اليافعي.

وفي الفعالية التي نُظمت في بيت الثقافة بصنعاء وحضر الفعالية عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، وعدد من الدبلوماسيين والإعلاميين، والمثقفين، والباحثين، مستمعين إلى الكلمات المتعددة عن مضمون الكتاب ومحتوياته، وأبرز الأفكار التي تناولها الباحث السفير في صفحاته وفصول كتابه.

وأبدى وزير الثقافة علي قاسم اليافعي اعجابه الكبير بهذا المؤلف، مؤكداً أنه إضافة إلى المكتبة اليمنية والعربية، وأنه سعيد جداً لتوقيع هذا الكتاب خلال فترته كوزير للثقافة، لافتاً إلى أن عنوان الكتاب “الجهاد الأمريكي” له رمزية ودلالة كبيرة، وهو محفز ومشجع للكثير من الباحثين لتناول مثل هذه المواضيع القيمة، والتي تزيد من الرصيد الثقافي لليمن بشكل عام.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية وعلى مدى سنوات كثيرة، ولا سيما من عام 1979م، بدأت بالتلاعب بالمصطلحات، ومن ضمنها مفهوم “الجهاد”، وتسخيره بما يخدم مصالحها، ويحقق غايتها.

وقدمت خلال الفعالية قراءات، من قبل باحثين وإعلاميين وسياسيين، سلطت الضوء على الكتاب ومضمونه، وما ورد فيه من مصطلحات وأفكار متعددة، وصفوها بالهامة والجوهرية.

 

قد يعجبك ايضا