صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ينظم حفلا خطابيا وفنيا بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/ زكريا حسان

نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالتعاون مع الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين اليوم بصنعاء حفل خطابيا وفنياً بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور عددا من قيادات الدولة.

وفي الحفل أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة أهمية احياء المناسبة لاستلهام العبر والدروس من نهج وسيرة الرسول الاعظم وكيف كان يتعامل مع البشر تطبيقها على الواقع.

وأشار باجعالة إلى تزايد حالات الإعاقة بمرور الوقت بسبب الفقر، وضعف البنية التحتية والحرب والكوارث الطبيعية، موضحاً أن الحكومات السابقة والحالية أصدرت كثير من القوانين التي تساهم في تحسين أوضاع ذوي الاعاقة إلا أنها لم تطبق جميع القوانين، ويجب تفعيلها.

وقال باجعالة: “نحن بصدد العمل على تأهيل ذوي الاعاقة وإذا لم تتحسن أوضاعهم إلى الافضل ونمكنهم من الاستقلال بأنفسهم والوصول إلى الكفاية خلال أربع سنوات فنحن لا يمكن أن نبقى بهذا المنصب.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين علي مغلي أن المولد النبوي محطة لاستذكار منهج الرسول والتأسي به في معاملته وأخلاقه والسير على خطاه.

إلى ذلك أشار رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين عبدالله أحمد بنيان إلى أهمية المناسبة في استشعار الجميع بمسؤولياته والتأسي بالرسول الكريم في التعامل وخدمة ذوي الاعاقة.

وقال بنيان: صندوق رعاية وتأهيل المعاقين تجربة رائدة على مستوى الإقليم ومؤسسة خدمية أسست لخدمة المعاقين ويسعى إلى وضع رؤية واضحة تضمن حق المساواة والعدالة في أمانة العاصمة وجميع المحافظات، مضيفا أن الرسول جاء بالعدل والمساواة، ويجب استدعاء هذه القيم بالمناسبة لتحقيق العدالة الاجتماعية.

تخلل الحفل قصائد شعرية وفقرات فنية متنوعة شارك فيها الأشخاص ذوي الاعاقة.

قد يعجبك ايضا