وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل بمحاكم الحديدة ويزور جامعة دار العلوم الشرعية

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد وزير العدل وحقوق الإنسان القاضي مجاهد احمد عبدالله اليوم، سير العمل بمحاكم محافظة الحديدة.

واطلع خلال زيارته لمحكمة الاستئناف بالمحافظة، على مستوى انضباط العاملين في المحكمة وأدائهم وتنفيذهم للمهام المنوطة بهم في تقريب العدالة للمواطنين.

وأستمع الوزير مجاهد خلال الزيارة من رئيس المحكمة القاضي عبداللطيف نصار، إلى شرح عن مستوى العمل بجميع شعب وإدارات المحكمة والقضايا المنظورة أمامها وآليات التصرف فيها.

كما تفقد سير العمل بالمحكمة التجارية بالحديدة وقلم التنفيذ والتوثيق والارشيف، واستمع من رئيس المحكمة التجارية القاضي عبدالقدوس الغزالي ورئيس الشعبة بالمحكمة القاضي عبدالكريم السالمي، إلى شرح عن الصعوبات وسير العمل بالمحكمة والإنجازات التي حققتها والصعوبات وسبل تجاوزها.

كما اطلع وزير العدل وحقوق الإنسان، على سير العمل بمحكمة الاموال العامة ونيابتي الاستئناف والاموال العامة، واستمع من المختصين فيها إلى إيضاح عن سير العمل في المحكمة والنيابتين.

وتطرق وزير العدل القاضي مجاهد، خلال لقائه رؤساء محكمة الاستئناف والنيابة العامة القاضي هادي عيضة، والمحاكم والشعب الاستئنافية، إلى دور المحكمة والنيابة في تطوير العمل وتحسين الخدمات العدلية والارتقاء بالعمل الإداري فيهما .. ونوه بجهود قضاة وموظفي المحاكم بالحديدة في تنفيذ المهام المنوطة بهم.. وثمن تعاون السلطة المحلية في تذليل الصعوبات التي تواجه السلطة القضائية.

ولفت إلى حرص قيادة وزارة العدل على تسهيل الصعوبات التي تواجه العمل القضائي وتوفير الاحتياجات اللازمة للسلطة القضائية في المحافظة.

وحث وزير العدل وحقوق الانسان، رؤساء المحاكم والشعب الاستئنافية على مضاعفة الجهود لسرعة الانجاز والتصرف في القضايا الواردة وتقريب العدالة من المواطنين .. مؤكدا أنه سيتم تلبية احتياج المحاكم ومتطلبات سير العمل وفقا لماهو متاح.

فيما ثمن رئيس محكمة استئناف بالمحافظة القاضي نصار والنيابة العامة القاضي عيضة، حرص قيادة وزارة العدل وحقوق الانسان على تفقد سير العمل بمحاكم المحافظة، بما يسهم تقييم سير العمل وتطوير وتحسين الأداء، بما يسهم في استمرار العمل القضائي.

كما زار وزير العدل وحقوق الانسان جامعة دار العلوم الشرعية بالمحافظة .. وأطلع خلال زيارته لأقسام الكليات بالجامعة على سير العملية التعليمية ومخرجاتها من الكوادر في التخصصات الدينية الفقهية والشرعية والقرآن الكريم وعلومه والدراسات الاسلامية، واللغة العربية وأدابها.

وأستمع الوزير مجاهد من رئيس الجامعة الشيخ محمد محمد مرعي إلى شرح حول مسيرة الجامعة العلمية منذ تأسيسها وما يتلقاه الدارسين فيها من مختلف المحافظات، والوافدين اليها من دول اخرى من العلوم الدينية الصحيحة القائمة على الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والحفاظ على الهوية الإيمانية.. مثمنا زيارة وزير العدل للجامعة والاطلاع على دورها التنويري.

قد يعجبك ايضا