اليافعي يلتقي عدد من قيادات وزارة الثقافة والسياحة وهيئاتها وشخصيات أدبية

الثورة نت|

ناقش وزير الثقافة والسياحة، الدكتور على اليافعي، اليوم، عددا من القضايا المتصلة بالشأن الثقافي والسياحي، في لقاءات منفصلة مع عدد من القيادات في قطاعي الثقافة والسياحة، ورؤساء المؤسسات الثقافية وشخصيات أدبية وفكرية في البلاد.

اللقاءات، التي ضم بعضها نائب وزير الثقافة والسياحة، عبد الله الوشلي، شملت كلا على حدة: رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف، عباد الهيال، ووكيل الهيئة أمين عام المتحف الوطني، إبراهيم الهادي، وعدد من قيادات ومسؤولي الوزارة، ورئيس مؤسسة “حزاوي” للتنمية الثقافية، الروائية الدكتورة نادية الكوكباني، والمدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية، إبراهيم الموشكي.

واستعرضت اللقاءات الترتيبات بشأن التحضير للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وناقشت عددًا من القضايا المتصلة بالشأن الثقافي والسياحي والأثري في البلاد، وخاصة التنسيق والترتيب لإقامة عدد من الانشطة والفعاليات، وسبل تسيير وتسهيل بعض الاجراءات بما يضمن تنفيذها بالصورة المثلى.

وركزت على أوضاع بعض المواقع الاثارية والتاريخية في البلاد على ضوء ما تخلفه موجة الأمطار الغزيرة من أضرار متفاوتة وسبل معالجتها، وذلك حسب ما يصل من بلاغات.

كما تناولت أهم الفرص الاستثمارية وعددا من مشاريع البنية التحتية الهادفة التي تحقيق التنمية السياحية وزيادة حجم الايرادات.

قد يعجبك ايضا