المكاتب التنفيذية بصنعاء تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية، التي نظمتها مكاتب الهيئة العامة للزكاة والمالية والخدمة المدنية ومحو الأمية وهيئة النقل والهلال الأحمر وشؤون الأحياء ، بحضور وكيلي المحافظة عبد الملك الغربي وأبو نجوم المحاقري ، أكد مدير مكتب الزكاة بالمحافظة عبد الوهاب الطهيف ، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، إجلالا لنبي الرحمة، وتأكيداً على مكانته في قلوب اليمنيين كقائد ومعلم وقدوة.

ولفت إلى أن إحياء المناسبة، يأتي إمتداد لمواقف اليمنيين المشهودة في نصرة الرسول منذ فجر الإسلام، وتجديد للعهد والولاء لله ولرسوله الكريم.

فيما أشار عضوا رابطة علماء اليمن العلامة رضوان المحيا وإبراهيم حميد الدين إلى حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله ورسوله، واستعادة دورها في نشر الخير في كل أرجاء المعمورة.

واوضحا أن ذكرى المولد النبوي الشريف من أعظم المناسبات الدينية التي يجب الاحتفاء بها وإيلائها الاهتمام الذي يليق بمكانة وعظمة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ولفتا إلى أن إبراز مظاهر الفرح والابتهاج، نوع من التبجيل والتعظيم لرسول الأمة، والتذكير بشخصيته وسيرته العطرة.

وأكدا أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، يغيظ أعداء الإسلام ويؤلمهم، ويعزز الهوية الإيمانية للأمة، وصمودها في مواجهة التحديات التي تستهدف هويتها وعقيدتها.

تخللت الفعالية، قصيدة للشاعر محمد الحربي عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا