الاطلاع على أضرار السيول وجهود فتح الطرق واغاثة المتضررين في الحديدة

الثورة نت|

اطلع وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد البشري، اليوم على حجم وطبيعة الأضرار الاخيرة التي خلفتها السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة في عدد من المديريات.

وتفقد ومعه وكيل المحافظة لشؤون مديريات مدينة الحديدة علي كباري، ومدراء الشؤون الانسانية والاشغال والنظافة والتحسين والوحدة التنفيذية للمشاريع ، الطرق المقطوعة ومستوى الضرر التي لحق بها.

كما قام الوكيلان البشري والكباري، بالإشراف على عملية إجلاء المواطنين من ممرات السيول الى أماكن بديلة وعدد من المدارس، وتوفير المساعدات والمواد الغذائية والايوائية لهم.

واستمع وكيل أول المحافظة ومرافقوه، خلال الزيارات لشرح من المواطنين حول الأضرار التي لحقت بهم نتيجة السيول والأمطار الغزيرة التي هطلت أمس على المحافظة، موجها الجهات المعنية بسرعة تقديم الاستجابة الطارئة والمساعدات للمتضررين.

كما اطلع على أعمال فرق الطوارئ الميدانية التي تقوم بفتح الطرق، وما يتم من معالجات وأعمال لإعادة تسويتها وردمها، مستمعا من القائمين عليها، لشرح حول التدخلات العاجلة لإعادة الطرق للخدمة والتدابير المستقبلية لحمايتها.

واطلع البشري على ما خلفته السيول من أضرار كبيرة على بعض الأراضي الزراعية، ومستوى انجراف التربة، ومدى الجهود التي تبذل لشفط المياه والاستجابة لمعاناة المواطنين في مدينة الحديدة، ومدى مخاطر السيول على أحواض الصرف الصحي.

ووجه جميع المكاتب والجهات المعنية برفع جهوزية معالجة أضرار السيول والبقاء في حالة استنفار بشكل متواصل لتأمين مجرى السيول وانقاذ المواطنين والحفاظ على الارواح والممتلكات والحد من الخسائر التي تنجم عن السيول.

كما وجه البشري، وكلاء المحافظة المساعدين لشؤون مربعات مديريات المدينة والجنوبية والشمالية والشرقية ومدراء المديريات، بالنزول الميداني لتلمس أوضاع الأسر المتضررة، والعمل مع القطاعات المعنية وتذليل جهود مساري الاغاثة والمعالجة.

قد يعجبك ايضا