فعالية احتفالية في الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت قيادة قوات النجدة بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، أكد نائب قائد قوات النجدة، العقيد صادق قواره، أن مظاهر الاحتفال بالمناسبة تعكس ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم وشاهدا على صموده وثباته في طريق الحق والجهاد في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

من جانبه استعرض رئيس وحدة العلماء بالمحافظة الشيخ علي صومل، ما تحمله هذه المناسبة من دلالات ورسائل تعكس الارتباط برسول الأمة والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه وتعزيزا للصمود والقيم والمبادئ التي اتسم بها نبي الإنسانية.

وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يمثل محطة تربوية للتأسي بفضائل النبي والاقتداء بنهجه خصوصًا والشعب اليمني يخوض كفاح مصيري في مواجهة تحديات العدوان والحصار والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني والامريكي.

إلى ذلك نظمت وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والاتحاد التعاوني الزراعي والمبادرات المجتمعية فعالية ثقافية وخطابية احتفاء بذكرى مولد سيد المرسلين.

وخلال الفعالية، ألقي عدد من الكلمات، اعتبرت تعظيم هذه المناسبة رسائل للعالم بصمود وثبات الشعب اليمني أمام الاعداء، مؤكدة أهمية تضافر الجهود لإنجاح هذه المناسبة من خلال الحضور الواسع في الفعاليات.

وتطرقت إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كمحطة مهمة لتعزيز الروح الإيمانية، حيث بذكره صلى الله عليه وآله وسلم تستقر النفوس وتمتلئ حبا وتعظيما لله ورسوله.

ودعت الكلمات، إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم بما يعكس الحب والوفاء له واقتفاء أثره في كل شؤون الحياة، مؤكدة أن الشعب اليمني يستمد قوته وإرادته من دينه الإسلامي الحنيف الذي جاء به خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعاليتين، التي حضرهما قيادات وموظفو الجهات المنظمة، قصائد وفقرات إنشادية عبرت عن مكانة النبي وعظمة وأهمية الاحتفال بذكرى يوم مولده.

قد يعجبك ايضا