تنفيذي مدينة البيضاء يناقش التحضيرات للفعاليات والأنشطة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش المكتب التنفيذي بمدينة البيضاء، اليوم، برئاسة مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، الاستعدادات والتحضيرات للفعاليات والأنشطة المكرسة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1446هـ.

واستعرض الاجتماع، الخطة التنفيذية لإحياء هذه المناسبة الدينية على مستوى مناطق وأحياء ومربعات في مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة، ومهام وأدوار اللجان الميدانية للحشد وتنظيم الفعاليات والأنشطة بالمدينة وكذا ما تم تنفيذه في إطار التحضيرات الجارية بمدينة البيضاء.

وتناول الاجتماع الذي حضره مسؤول التعبئة العامة بمدينة البيضاء زكرياء عادل الشامي، دور فروع المكاتب التنفيذية بمدينة البيضاء في تنظيم فعاليات تليق بعظمة النبي الكريم وذكرى يوم مولده والحشد للفعالية المركزية في مربع السوادية..

وأقر الاجتماع تشكيل اللجان الفرعية للإعداد والتحضير لاستكمال التجهيزات لإقامة الفعاليات والأنشطة بمدينة البيضاء بما يتناسب وعظمة المناسبة الدينية.

وفي الاجتماع، أكد مدير عام مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أهمية تنفيذ خطة المولد النبوي الشريف بإظهار الزينة ورفع اللوحات والمشاركة في حملات النظافة والحضور في الفعاليات والأنشطة والاستعدادات المصاحبة والتفاعل الكبير مع المناسبة احتفالا بنبي الرحمة محمد صلوات الله عليه وعلى آله

وأشار الرصاص، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، لما تحمله من دلالات تعبر عن ارتباط و اقتداء اليمنيين برسول الله–صلى الله عليه وعلى آله وسلم–ونصرته والسير على نهجه منذ فجر الإسلام.

وشدد على الاهتمام بتزيين المباني الرسمية والشعبية والخاصة والشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة، استعدادا لذكرى المولد وتعبيرا عن الابتهاج بقدوم هذه المناسبة،. مؤكدا أن الاحتفال بذكرى مولد المصطفى يعزز من الارتباط بمنهجه والعمل بتعاليم.،مبينا أن ذكرى المولد النبوي محطة سنوية لتعزيز الهوية الإيمانية والتلاحم الوطني..

وحث، على الإعداد الجيد والتحرك الفاعل لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، لاستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة وترسيخ القيم والأخلاق المحمدية في النفوس، وتجسيد منهجية القرآن الكريم على الواقع.

من جانبه أكد مسؤول التعبئة العامة بمدينة البيضاء زكرياء عادل الشامي، أهمية المشاركة المشرفة والحضور الكبير في فعاليات المولد النبوي، وإقامة الندوات والمحاضرات و الأمسيات الكبرى على مستوى أحياء ومناطق ومربعات مدينة البيضاء، والاهتمام بالتحشيد للفعالية الكبرى لإرسال رسالة للأعداء بتمسك اليمنيين بمنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم،و صمودهم في مواجهة أعداء الأمة..

وشدد الشامي،، على ضرورة التحاق بقية موظفي فروع المكتب التنفيذي بمدينة البيضاء، بدورات طوفان الأقصى المفتوحة، وبذل الجهد في مجالات التعبئة العامة لتحقيق النصر في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس..

ولفت إلى دلالات إحياء المناسبة العظيمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم، وتجسيد ذلك في الواقع العملي.

بدورهم أشاد المشاركون في الاجتماع، بتفاعل أبناء مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة مع قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف و مبادرتهم المبكرة في الإعداد والتجهيز لها وإظهار مباهج الفرحة من خلال البدء بتزيين المنازل والسيارات والاحياء الرئيسية والفرعية وغيرها من مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية..

قد يعجبك ايضا