مدارس حجة تنظم فعاليات وأنشطة ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت مدارس محافظة حجة، اليوم، فعاليات وأنشطة ثقافية متعددة بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشارت الكلمات إلى دلالات إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، وخير معلم وأرقى قدوة للخلق أجمعين، وأعظم وأنجح قائد عرفه تاريخ البشرية محمد -صلوات الله عليه وآله وسلم.

واعتبرت ذكرى مولد المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم – محطة إيمانية وتربوية وتنويرية عظيمة تجسّد حب وارتباط أحفاد الأنصار بالأسوة الحسنة، والسير وفق منهجه وقيمه ومبادئه وأخلاقه وسيرته العطرة.

وأشارت إلى أهمية المناسبة في تعزيز الوعي الإيماني والثقافة القرآنية لدى الأجيال الناشئة والمجتمعات، وجوانب الصمود والثبات في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار الصهيوني – الأمريكي والبريطاني.

ونوهت الكلمات إلى أن التعظيم لرسول الله من شعائر الله، ومن أهم عوامل العزة والنصر والتمكين لأبناء الأمة، وأن التمسك بالقرآن والنبي هو السبيل لفلاح الأمة ونجاحها وتحقيق قوتها ومنعتها ونهضتها، وفق ما أراده الله تعالى.

وأشارت إلى أن ما تحقق لليمن واليمنيين من انتصارات عظيمة ومباركة بفضل الله وبفضل التولي الصادق لله ولرسوله، والتمسك بالمنهج المحمدي وأعلام الهدى منذ فجر الإسلام.

ولفتت الكلمات إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد النور والرحمة المهداة يأتي هذا العام متزامنا مع المواقف العظيمة التي يسطرها اليمنيون على مستوى العالم في إسناد ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة وقضيته العادلة والمحقة.

قد يعجبك ايضا