وزير النقل والأشغال يطلع على سير العمل بقطاع الأرصاد الجوية

الثورة نت|

اطلع وزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم ومعه رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد يحيى السياني، اليوم على سير العمل بقطاع الأرصاد الجوية والخدمات التي يقدمها لكافة فئات الشعب اليمني.

واستمعا ومعهما وكيل الهيئة عارف الأشرم، من الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد المهندس محمد حميد إلى إيضاح عن سير متابعة الحالة الجوية الاستثنائية التي يمر بها اليمن خلال الموسم المطري الحالي، والجهود التي يبذلها القطاع في متابعة هذه الحالة التي تمزيت عن الأعوام السابقة من حيث غزارة الأمطار.

وطاف قحيم والسياني على الإدارات التابعة للقطاع ومنها المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر وما يحتويه من أجهزة ومعدات فنية وتقنية.

وأشاد وزير النقل والأشغال بالدور الذي يقوم به المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر من خلال إرسال التحذيرات المبكرة للجهات الرسمية في الدولة والسلطات المحلية وعموم المواطنين.

وأكد اهتمام القيادة السياسية والحكومة بخدمات الأرصاد الجوية وحرصها على تطوير هذه الخدمات.

من جانبه أوضح رئيس هيئة الطيران أنه ورغم المستوى الجيد للمركز الوطني للأرصاد في تقديم خدماته إلا أنه لا يلبي الطموحات التي يتطلبها موقع اليمن من الناحية الجغرافية والمساحة والتنوع المناخي.

وأكد أن من أولويات الهيئة في المرحلة المقبلة استكمال التجهيزات وعمل برنامج مكثف للتدريب، والارتقاء بالكادر الفني ليصبح المركز في مصاف المراكز المتقدمة على مستوى المنطقة.

قد يعجبك ايضا