أكثر من 100 حالة إنتحار في مناطق مرتزقة العدوان خلال 6 أشهر

الثورة نت../

كشفت الأجهزة الأمنية في المحافظات المحتلة الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان عن تسجيل أكثر من 100 حالة انتحار وشروع في الانتحار، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وذكر مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في حكومة الارتزاق، أن أجهزة الأمن رصدت وقوع 113 جريمة انتحار و شروع في الانتحار، أسفرت عن وفاة 90 شخصا وجرح 23 آخرين.

واشار الى إن النصف الأول من العام الجاري شهد ارتفاعا في معدل حالات الانتحار مقارنة مع العام الماضي 2023 الذي سجل خلاله 148 حالة انتحار على مدى العام. لافتا الى ان محافظة تعز تصدرت قائمة حالات الانتحار بـ 44 حالة، تلتها مأرب بـ 25 حالة، ثم عدن بـ 24، فيما توزعت بقية الحالات على المحافظات الأخرى.

وأرجعت الوزارة الخاضعة لسيطرة حكومة المرتزقة، أسباب الانتحار إلى الأمراض النفسية والعصبية، والخلافات الأسرية، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي.

يُشار إلى أن المناطق والمديرياتِ في المحافظات المحتلّة، تعاني من أزمات صحية وخدمية ومعيشية خانقة، وذلك جراء ممارسة العدوان وأدواته لسياسة التجويع؛ ما انعكَس سلباً على حياة المواطنين، الذين وصلوا إلى مرحلة عدم القدرة على تحمل أعباء الحياة وظروفها القاسية الناجمة وسط انشغال أدوات الاحتلال ومرتزقته في نهب الثروات.

قد يعجبك ايضا