فعالية ثقافية في البيضاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت مكاتب مصلحة الضرائب وفرعي الوحدة التنفيذية الضرائب مبيعات القات والوحدة التنفيذية لضرائب ريع العقارات والشؤون الاجتماعية وفرع مؤسسة المياه بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية ثقافية احتفائية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

أكد المشاركون، أن تدشين الاحتفالات في ذكرى مولد المصطفى، تعزز من محبة ومكانة الرسول الأعظم، والارتباط به والعمل بمنهاجه وتعاليمه..

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي ومدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، أشار وكيل محافظة البيضاء صالح المنصوري، إلى أن الإحتفاء بمولد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله, يأتي رداً على كل من يسيء للرسول الكريم من أعداء الأمة، والتأكيد على ارتباط الأمة برسولها ونهجه وآل بيته والسير على دربه.

وأشار، إلى أن تفاعل أبناء الشعب وحرصهم على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يعبر عن تمسكهم بالمنهج القرآني والعمل بمبادئ الثقافة الإسلامية ورفع راية الحق في وجه الباطل.، معتبراً الاحتفاء بالمولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي العطرة وفرصة للتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم الدين ونهج وتعاليم نبيه.. لافتا الى أن هذه المناسبة محطة لتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان..

ودعاء وكيل محافظة البيضاء، الى المشاركة والتحشيد للفعالية المركزية بالمحافظة الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله..

فيما ألقى كلمة المناسبة مدير عام مكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة حافظ الكبسي، أشار فيها إلى أهمية الابتهاج والفرحة بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله من مناسبة دينية جامعة وعزيزة على كل المسلمين في أرجاء المعمورة، كونها ترتبط بمولد خاتم الأنبياء من أرسله الله إلى الناس كافة ليهديهم إلى سواء السبيل.. مؤكدا أهمية الابتهاج والفرحة بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله من مناسبة دينية جامعة وعزيزة على كل المسلمين في أرجاء المعمورة كونها ترتبط بمولد خاتم الأنبياء من أرسله الله إلى الناس كافة ليهديهم إلى سواء السبيل.

ولفت، إلى أن إحياء الشعب اليمني، لهذه المناسبة إمتداد لوفاء الأجداد في حب رسول الله من قبيلتي الأوس والخزرج اليمنيتين بتهليلهم وتكبيرهم واستقبالهم لرسول الله عليه الصلاة والسلام..

وفي الفعالية الاحتفالية التي حضرها مدير وحدة ضرائب القات بالمحافظة إبراهيم العسيري ومدير وحده ضرائب ريع العقارات بالمحافظة عادل عطيف، أكد عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة مصطفى سالم السيد، أهمية إحياء هذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين، لترسيخ الولاء والارتباط بالرسول الاعظم والسير على نهجه وجهاده لمواجهة قوى العدوان و الاستكبار العالمي..

وحث، على تعزيز قيم التسامح والتصالح في هذه المناسبة الدينية الجليلة وغرس المبادئ التي أسسها نبي الرحمة في نفوس الأجيال والاقتداء بخلقه وسجاياه العظيمة.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر إبراهيم الحبابي وفقرات موشحات دينية وإنشادية عبرت في مجملها عن الفخر والاعتزاز برسول الإنسانية, الاقتداء به قولا وعملا وجسد تفاعل أهل الحكمة والإيمان في الاحتفال بمولد خاتم المرسلين.

قد يعجبك ايضا