هيئة الأوقاف ووحدة الثقافية القرآنية بعمران تحييان ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم فرع الهيئة العامة للأوقاف ووحدة الثقافة القرآنية بمحافظة عمران اليوم، فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سجاد حمزة ونائب مدير عام الأوقاف محمد المؤيدي، أشار مسؤول وحدة الثقافة القرآنية بالمحافظة عصام طامش، إلى أن الاحتفاء والابتهاج بمولد خير البرية تجسيد لقول الله تعالى: ﴿ قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ﴾.

وأكد أن الاحتفاء بمولد رسول الله يكون باتباع نهجه والتمسك بكتاب الله وتطبيق تعاليمه قولا وعملا، خاصة في ظل تكالب الأعداء على الإسلام والمسلمين.

واستعرض العلاقة التي تربط أهل اليمن بالنبي الخاتم ومحبتهم له صلى الله عليه وآله وسلم التي ينطلقون منها في ميدان حياتهم ويزدادون إيماناً لأنه الأسوة والقدوة الحسنة والنموذج الراقي والقرآن المتحرك.

ولفت طامش إلى أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم وجعل ذكرى مولده محطة لتجديد العهد لله ورسوله الكريم في التمسك بمنهجه القويم ورسالته السماوية.

فيما اعتبر عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الماخذي، إحياء ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية تربوية لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والتمسك بمنهجه.

وحث الجميع على الاطلاع على سيرة الرسول الأعظم وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في النفوس، مؤكداً أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي واجب ديني مقدَّس يجسّد عظمة الارتباط والولاء لرسول العالمين محمد – صلوات الله عليه وعلى آله.

واستعرض عضو رابطة علماء اليمن، جانباً من سيرة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآلة وسلم لاستلهام الدروس والعبر منها.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مديري العموم والقيادات المحلية والخطباء والناشطين الثقافيين قصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا