اجتماع بصنعاء يناقش التعاون بين وزارتي المالية والنقل والأشغال لأتمتة أعمال الأخيرة

الثورة نت|

عُقد اليوم بصنعاء اجتماع ضم وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد ووزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم.

كرس الاجتماع لمناقشة التعاون والتنسيق بين الوزارتين في الإطار العام لخطة وزارة النقل والأشغال لأتمتة كافة الأعمال والخدمات التي تقدمها.

وأكد الاجتماع أن أتمتة أعمال الوزارة تمثل أولوية في ضوء موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، وضمن برنامج حكومة التغيير والبناء.

وشدد الاجتماع على أهمية الأتمتة في إطار الوزارة نظرا لارتباط معظم الخدمات التي تقدمها بالمواطن بصورة مباشرة وبما يسهم في تسريع إجراءات تقديم الخدمات وتجاوز أي اختلالات.

وخلال الاجتماع أكد وزير المالية تسخير كافة الامكانيات الفنية بالوحدة التنفيذية للمعلومات والأنظمة بالوزارة لمساعدة وزارة النقل والأشغال في الانتقال الى الأنظمة الالكترونية وأتمتة كافة أعمالها.

ووجه الوحدة بالتعاون مع الفرق الفنية بوزارة النقل والأشغال للاستفادة من تجربة وزارة المالية في هذا المجال ابتداءً من إعداد خطط الأتمتة واختيار الأنظمة التي تتناسب مع عمل الوزارة وتهيئة البيئة المناسبة لتطبيقها، إلى جانب تدريب المختصين والفنيين وتوفير البنى التحتية اللازمة.

من جانبه عبر وزير النقل والأشغال العامة عن الشكر لقيادة وزارة المالية على تفاعلها وحرصها على تقديم كافة التسهيلات للاستفادة من خبراتها في هذا الجانب.

ولفت إلى أن الفرق الفنية ستعمل على إنجاز الخطط والبرامج والأنظمة الخاصة بالأتمتة في أقرب وقت وفق برامج عمل مزمنة.

قد يعجبك ايضا