فعالية خطابية في الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، ونقابة سائقي النقل الثقيل ومكاتب النقل الخاصة بمحافظة الحديدة فعالية خطابية تحت شعار “لبيك يا رسول الله” بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية، الشيخ علي عضابي، على أهمية إحياء هذه الذكرى استجابة لأمر الله وتعظيماً لخاتم الأنبياء والمرسلين.

وأشارا إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة لا يجب أن يقتصر على تنظيم الاحتفالات وتعليق الزينة، بل يجب أن يكون فرصة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم، والاقتداء به في جميع الأعمال لتعزيز الإيمان والصمود في مواجهة أعداء الأمة.

وأوضحا أن الأعداء يسعون لإلغاء هذه المناسبة وتبديعها ضمن حملتهم على الإسلام، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل أمام عزيمة الشعب اليمني الذي يرتبط برسول الله ارتباطاً وثيقاً.

وفي الفعالية، التي حضرها مدير فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، أحمد شرف الدين، أشار نصار عزيزي في كلمة المنظمين إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي للتأكيد على الاقتداء بنهج الرسول الأعظم وسيرته العطرة، ومكانته في قلوب الأمة الإسلامية عموماً والشعب اليمني خصوصاً.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية وأنشودة عبّرتا عن عظمة المناسبة.

الى ذلك دشنت السلطة المحلية بمديرية الزهرة بمحافظة الحديدة اليوم فعاليات إحياء الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وخلال الفعالية، التي حضرها مدير عام المديرية عبدالرحمن الرفاعي، ومدير مكتب الإرشاد بمديريات المربع الشمالي، ومسؤول التعبئة العامة، أكدت الكلمات التي ألقيت على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على مستوى عزَل وقرى المديرية.

وأشارت الكلمات إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في تدبر حياة وسير رسول الله الأعظم او السير على نهجة  الرسول الأعظم القرآني والإيماني ، والاقتداء بها في حياتنا وتعاملاتنا اليومية.

حضر الفعالية عدد من أعضاء السلطة المحلية، بالإضافة إلى مشايخ وأعيان وعقال المديرية.

 

قد يعجبك ايضا