اختتام المستوى الأول من برنامج دبلوم الإدارة المدرسية بوزارة التربية والتعليم

الثورة نت|

اختتم قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، اليوم، بصنعاء برنامج دبلوم الإدارة المدرسية للدفعة الثالثة من المستوى الأول لمدراء مدارس الثانوية في إطار مشروع فريق المدرب الوطني على مستوى مديريات الجمهورية.

وأشاد نائب رئيس مجلس الشورى، ضيف الله رسام، بجهود وزارة التربية والقائمين على برنامج فريق المدرب الوطني، مؤكدا أهمية دور الخريجين من مدراء المدارس في تدريب الإدارات المدرسية والكادر التربوي وإسهامهم في تعزيز قدراتهم التربوية وصقل مهاراتهم وتعزيز الهوية الايمانية في الميدان التربوي.

وأشار إلى أهمية مشروع فريق المدرب الوطني وإسهامه في بناء جيل أكثر وعيا ودراية بما يدور حوله و بما يحيكه أعداء الوطن والإسلام ضده من خلال تحصينه بالعلم والمعرفة والهوية الايمانية ضد مخاطر الثقافات المغلوطة وما يشنه العدوان من حرب ناعمة يستهدف من خلالها أبنائنا وشبابنا.

وفي حفل تخرج الدفعة الثالثة البالغ عددهم 372 مدير مدرسة بارك نائب وزير التربية، خالد جحادر، لخريجي البرنامج من مدراء المدارس بمختلف مديريات محافظات أمانة العاصمة، إب، تعز، صنعاء، عمران، الضالع، ريمة ،صعدة تخرجهم و انضمامهم لفريق المدرب الوطني الذين يعول عليهم تدريب الإدارات المدرسية وتعزيز الهوية الايمانية في الوسطين التربوي والطلابي.

وأكد أهمية البرنامج في الواقع العملي لإكساب التربويين معارف ومهارات تنمي قدراتهم التربوية وتسهم في بناء الشخصية الايمانية القادرة على بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة وبالهوية الايمانية المرتبطة بالقرآن الكريم وسنة المصطفى واعلام الهدى من بعده ، داعياً الخريجين لتطبيق ما اكتسبوه في الميدان التربوي.

وتطرق في الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة التربية إلى أهمية دور الإدارات المدرسية ومواجهتها لكل الصعاب والمعوقات التي يفرزها الواقع في الميدان التربوي، لافتاً إلى أهمية التسلح والعمل وفق المشروع والمنهج القرآني لضمان الفوز والفلاح.

ودعا نائب الوزير الخريجين للتفاعل الإيجابي والاسهام الفاعل في مجتمعاتهم التربوية والمحلية وفي أوساط أبنائنا الطلاب لضمان بناء جيل اكثر وعيا ودراية بما يدور حوله و بما يحيكه أعداء الوطن والإسلام ضده، لافتاً الى أهمية العمل على تحصين أجيال المستقبل بالعلم والمعرفة والهوية الايمانية ضد مخاطر الثقافات المغلوطة وما يشنه العدوان من حرب ناعمة يستهدف من خلالها أبنائنا وشبابنا.

وأوضح وكيل قطاع التدريب والتأهيل محمد غلاب في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن البرنامج استهدف على مدى عشرين يوما 372 من مدراء مدارس الثانوية العامة في المحافظات المستهدفة، مبينا أن المشاركين تلقوا معارف ومهارات وخبرات ثقافية وفنية وإدارية وتعبوية ضمن برنامج دبلوم الإدارة المدرسية والذي سيتبعه مراحل لاحقة خلال العام الدراسي القادم عقب استكمال المستوى الأول لبقية مدارس الجمهورية.

وأشار الوكيل غلاب إلى أهمية دور الخريجين من خلال وعيهم بالمشروع القرآني ثقافة و وعيا و التزاما في ظل حرصهم على تزكية النفس والاستمرارية مع هدى الله والقيام بالمسؤوليات المنوطة بهم لخدمة المجتمع وتصحيح الواقع التربوي بدءا من مكاتب التربية ومرورا بالمدرسة وكادرها التربوي وانتهاء بأبنائنا الطلاب والمجتمع.

وكانت كلمة الخريجين التي القاها أحمد القاسمي أعربت عن الشكر والتقدير لقيادة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي والقائمين على مشروع المدرب الوطني، مؤكدا حرصه مع بقية زملائه الخريجين للقيام بواجبهم في النهوض بمستوى الإدارات المدرسية وتأهيل وتدريب الكادر التربوي وتعزيز الهوية الايمانية في الوسطين التربوي والطلابي.

تخلل الفعالية وصلة شعرية عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا