الوحدة التنفيذية بأمانة العاصمة تنفذ أعمال ترميم وصيانة في الشوارع المتضررة من سيول الأمطار


الثورة نت/..

نفذت أمانة العاصمة ممثلة بالوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة، خلال الأسبوع الماضي، أعمال ترميم وصيانة في الشوارع المتضررة من سيول الأمطار في مختلف المديريات.
وشملت الأعمال، التي نفذتها فِرق الطوارئ الميدانية التابعة للوحدة التنفيذية، ترميم حفر وهبوطات، وتعبئتها بطبقة من الإسفلت، ودك الطبقة الأساس، والتنظيف وترحيل المخلفات في الشوارع المتضررة المستهدفة.
وأوضح مدير الوحدة التنفيذية المهندس عبد الملك الإنسي أن الوحدة استنفرت كافة طاقاتها وإمكانياتها، وكلفت عددا من الفِرق الفنية والهندسية الميدانية لتنفيذ أعمال صيانة وترميم الشوارع المتضررة من سيول الأمطار، وتعبئة الحفر وإصلاح الهبوطات الإسفلتية.
وأشار إلى أن الوحدة تنفذ مشروع الصيانة الدورية الطارئة والوقائية، وشملت الأعمال صيانة وإعادة تأهيل واستحداث مناهل ومجاري السيول بعد جسر المالية وحي الأمن المركزي في السبعين، وكذا تعبئة الحفر والهبوطات بالأسفلت في شارع الأربعين وجولة الثقافة والشوارع المحيطة.
ولفت المهندس الإنسي إلى أن الفِرق الفنية الأخرى استهدفت صيانة وترميم الحفر في الشارع الممتد من جولة الجمنة حتى جولة عمران، وشارع التلفزيون بالجراف الغربي، ضمن أعمال مشروع الطوارئ بتمويل المجلس المحلي في الأمانة.
وذكر أن أعمال الصيانة والترميمات الإسفلتية، التي نفذتها الفرق الميدانية، شملت تنظيف وتحديد الحفر ورشها وتعبئتها بالأسفلت الساخن في الشوارع المتضررة من السيول، ابتداءً من تقاطع شارع الدائري وصولاً إلى نهاية شارع الرباط، وكذا شوارع جيبوتي.
وأكد مدير الوحدة التنفيذية أن العمل جارٍ بوتيرة عالية في تنفيذ الترميمات، وإضافة الطبقات الإسفلتية في عدد من شوارع أمانة العاصمة المتضررة من السيول.
وأشار إلى استمرار أعمال فِرق وحدة الطوارئ في تعبئة الحفريات الطارئة المعيقة لحركة السير، وإصلاح وردم الهبوطات الإسفلتية في مختلف شوارع مديريات الأمانة، بحسب خطة العمل الميدانية.

قد يعجبك ايضا