تدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف في المديريات الشرقية بالحديدة

الثورة نت|

دشنت المديريات الشرقية بمحافظة الحديدة، اليوم، فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم للعام 1446ھ.

ركزت فعالية التدشين بمديرية باجل على مكارم أخلاق رسول الإنسانية، وما يمثله يوم مولده من محطة مضيئة للبشرية، والتأكيد بأن الاحتفاء بذكرى مولد النبي محطة لتعزيز الولاء والارتباط بالمصطفى، واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة، عامر مثنى، أن إحياء هذه المناسبة تعكس التمسك بتعاليم الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- وانتصارا للمبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية، واستنهاض وعي أبناء الأمة لتعظيم هذه المناسبة، ونصرة الحق، والتحلي بأخلاق النبي الكريم والسير على نهجه القويم.

وأشار إلى عظمة الاحتفاء بالمناسبة في التذكير بأهمية إحياء مشروع الوحدة الاسلامية بين أبناء الأمة، التي يعمل الأعداء على توسيع الفجوة بين ابناءها ، مبينا أن الشعب اليمني يحتفل هذا العام بذكرى مولد النبي الخاتم بالتزامن مع موقفه المشرف المناصر للشعب والمقاومة الفلسطينية

ولفت وكيل المحافظة، إلى أهمية الاقتداء برسول الله -صلى الله عليه وعلى آله- في حياته وجهاده ونصره الحق والدين، مؤكدا أن احتفاء أهل اليمن بهذه المناسبة الدينية يعكس تلاحمهم وخصوصية العلاقة التي تربطهم بالرسول الكريم.

فيما تطرقت كلمة العلماء ألقاها محمد معافا إلى دلالات الاحتفال بمولد نبي الأمة ومعلمها الأول محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل الاجتماعي.

تخلل الفعالية بحضور ممثلي التعبئة العامة، والعلماء والشخصيات الاجتماعية، فقرات عبرت عن تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية، التي بُعث بها سيد المرسلين، ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني.

قد يعجبك ايضا