توتال يمن تعتزم تمويل المرحلة الثانية من برنامج الريان بوادي حضرموت


الثورة نت / أحمد بزعل –
أعلنت شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج عن اعتزامها تدشين المرحلة الثانية من برنامج الريان للتمويل الأصغر في مناطق امتياز القطاع (10) التي تشغله الشركة بمحافظة حضرموت , حيث أجرت شركة توتال يمن مسح ميداني على المستفيدين من القروض في مديرية ساه ومدينة سيئون كشف أن 96% منهم يأملون أن تستمر المبادرة لثلاثة أعوام أخرى على الأقل .

كما توصل المسح الميداني إلى أن 60% من المشاريع التي استفادت من المبادرة قد نجحت بشكل كبير وتعتبر مصدر مستدام للدخل بينما وصفت 35% منها بأنها ناجحة ولم تواجه تحديات سوى 5% فقط من تلك المشاريع.

وأوضح بلاغ صحفي صادر عن الشركة تلقى “الثورة نت ” نسخة منه بأنه خلال الفترة من 2010م إلى 2013م تم منح 489 قرض في المجتمعات المحلية بمديرية ساه (70%) ومدينة سيئون (30%) وكان حوالي ثلث المستفيدين (27%) من النساء (127 امرأة) , وقد تضمنت المشاريع الصغيرة المستفيدة من برنامج القروض تربية النحل ورعي الإبل واستصلاح أراضي زراعية والزراعة ومحلات بيع المواد الغذائية والبقالات وصناعة الطوب.

وأضاف البلاغ إن شركة توتال يمن على ثقة بأن برنامج الريان للتمويل الأصغر قد حقق أثرا في حياة المئات من الناس القاطنين في منطقة الامتياز وحولها وهي ملتزمة بالاستمرار في دعم البرنامج كجزء من مسئوليتها الاجتماعية ومبادراتها لبناء القدرات.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من برنامج الريان للتمويل الأصغر قد تم تدشينها في عام 2010م بالشراكة مع جمعية النهضة الاجتماعية وهي منظمة غير حكومية في سيئون. وخلال فترة ثلاثة أعوام حفزت المبادرة على التنمية المستدامة وكان لها أثر إيجابي بارز على المعايير المعيشية للمستفيدين.

يذكر ان برنامج الريان للتمويل الأصغر هو مبادرة لتوليد الدخل ترعاها شركة توتال يمن في منطقة وادي حضرموت وهو برنامج مخصص لغرض التمكين الاقتصادي والتخفيف من الفقر بين السكان المحليين حيث يساعد البرنامج الأشخاص الذين يحتاجون إلى تأسيس المشاريع الخاصة بهم من أجل الاعتماد على أنفسهم ماليا والعمل باعتزاز في مجتمعهم.

قد يعجبك ايضا