اجتماع بصنعاء يناقش آلية جمع وتصريف القمامة في مديريات الطوق

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي ، آلية تحسين أعمال النظافة ورفع المخلفات في مديريات الطوق .

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب مدير صندوق النظافة محمد الدولة ومديري النظافة والمتابعة والتوعية في الصندوق، و فروع الصندوق ومسؤولي الأحياء في مديريات صنعاء الجديدة وسنحان وبني حشيش وهمدان وبني مطر ، إلى دور العقال في رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة لمنع انتشار الأوبئة والأمراض.

وأقر الاجتماع إعداد إشعارات وتسليمها عقال الحارات لتوزيعها على الساكنين في مناطقهم، تتضمن الإرشادات المحددة لمسار عملية جمع وتصريف القمامة وأماكن تجميعها وأوقات إخراجها، والعقوبات التي قد يتعرض لها المخالف .

وفي الاجتماع شدد وكيل المحافظة، الكهالي، على ضرورة تفعيل دور ومهام مسؤولي الأحياء والعقال في المديريات، لتوعية المواطنين بأهمية الالتزام بمواعيد إخراج القمامة والحفاظ على النظافة العامة خاصة مع موسم الأمطار للحد من انتشار الأمراض والأوبئة .

ولفت إلى ضرورة تطوير آلية العمل من خلال رفع مخلفات القمامة والجمع الآلي المباشر وذلك وفق خطة عمل متكاملة ومنظمة لمعدات النظافة في مختلف مديريات المحافظة بما يضمن رفع المخلفات من الشوارع والأحياء أولا بأول .

وحث الجميع على استشعار المسؤولية والعمل بشكل منظم وموحد وفقاً لآلية وخطة عمل متكاملة لما من شأنه تعزيز وتحسين مستوى النظافة والخدمات، مؤكداً أن المرحلة الحالية هي مرحلة تقييم الأداء وسيتم اتخاذ القرارات اللازمة على ضوئها.

قد يعجبك ايضا