الدورة التدريبية المتقدمة للقيادات الكشفية تدخل يومها الثالث

دخلت الدورة التدريبية المتقدمة للقيادات الكشفية التي تنظمها مفوضية كشافة أمانة العاصمة برعاية وزير الشباب رئيس جمعية الكشافة والمرشدات محمد حسين المؤيدي وبدعم وأشراف المفوضية العامة للكشافة يوم أمس يومها الثالث.
وشهد اليوم الثالث تواصل برنامج الدورة، حيث قام وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب نائب رئيس جمعية الكشافة والمرشدات عبدالله الرازحي بزيارة تفقدية لمقر الدورة التدريبية، مطلعاً على سير برنامج الدورة وما يتلقاه المشاركون فيها من مفاهيم ومعارف ومهارات كشفية مختلفة.
وخلال الزيارة ناقش وكيل الوزارة مع المشاركين في الدورة بعض المفاهيم والمعلومات التي تلقوها بغرض تقييم مستوى الفهم والاستيعاب.
كما تلقى المشاركون في الدورة في الجانب المعرفي محاضرات عن دور ومهمة قاعدة الفرقة الكشفية وكيفية تكوين وتنظيم الفرقة إضافة إلى محاضرة عن مهارة التخطيط والعلاقات العامة، وفي التقاليد الكشفية تعرف المشاركين على كيفية تنفيذ حفل القبول للمستجدين في الحركة الكشفية وفي الجانب المهاري تلقى المشاركين معلومات عن أنواع النيران التي يستخدمها الكشافة خلال المخيمات الكشفية والرحلات الخلوية حيث تعرف المشاركين على فوائد هذه النيران وطرق استخدام كل نوع على حده.
وشارك في تقديم المحتوى التدريبي في اليوم الثالث عدد من قيادات جمعية الكشافة حيث قدم القائد مطهر السواري سكرتير عام جمعية الكشافة والمرشدات محاضرة عن أهداف ومبادئ الحركة الكشفية، وقدم القائد علي الجرموزي مفوض خدمة وتنمية المجتمع محاضرة قيمة عن تكوين وتنظيم الفرقة الكشفية واختصاصات أعضاء مجلس شرف الفرقة أضافة إلى مهارة البحث عن الكنز، كما قدم القائد عبدالحميد المطري مفوض تنمية القيادات بجمعية الكشافة محاضرة عن دور ومهام قائد الفرقة الكشفية والصفات والقدرات التي يتمتع بها قادة الوحدات الكشفية.

قد يعجبك ايضا