أردوغان: النظام العالمي رفع راية الاستسلام إزاء ما يحدث من جرائم بغزة

الثورة نت/..
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، إن الكلمات تعجز عن وصف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهل قطاع غزة، والعالم لا يحرك ساكنًا .

وأكد أردوغان في تصريح صحفي، أن “إسرائيل” لا تقتل أهل غزة بالرصاص والقنابل فحسب وإنما بالتجويع والتعطيش، كما أنها تزداد عجرفة وتقصف الأبرياء الفلسطينيين بالقنابل المحرمة.

ولفت أن “النظام العالمي رفع راية الاستسلام إزاء ما يحدث في غزة”، مضيفًا: “بينما كان الرأي العام العالمي ينتظر إقناع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بوقف إطلاق النار، قتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في حادثة اغتيال دنيئة”.

وشدد أردوغان على أن “اغتيال هنية كان عملاً دنيئًا هز ضمير العالم”، لافتًا إلى أن “من يرتكبون الإبادة في غزة مكانهم في المحاكم لمحاكمتهم على جرائمهم وليس في المنصات الدولية”.

وأشار إلى أن الدول الغربية شريكة في مجازر “إسرائيل” بغزة والتاريخ يسجل ولا ينسى من صفق للإبادة التي يرتكبها نتنياهو وشركاؤه، متابعًا: “من صفقوا لأكاذيب نتنياهو هتلر عصرنا لن يتمكنوا من إزالة هذه البقعة السوداء التي لحقت بأيديهم”.

وفي سياق منفصل، ندد أردوغان بـ”فاشية” مواقع التواصل الاجتماعي التي لا يمكنها “حتى السماح بصور الشهداء الفلسطينيين” وتفرض رقابة فورية عليها.

وقال أردوغان خلال اجتماع لحزبه: “إننا نواجه فاشية رقمية لا يمكنها أن تسمح حتى بصور الشهداء الفلسطينيين وتحظرها على الفور”.
واعتبر أردوغان “أنهم يحترمون القواعد في أميركا وأوروبا، لكنهم يتغاضون عنها عمدًا عندما يتعلق الأمر بمكافحة جرائم المحتوى في تركيا”.
وعلقت تركيا عمل تطبيق إنستغرام بسبب قرارها منع مشاركات التعازي في استشهاد إسماعيل هنية، على المنصة.

قد يعجبك ايضا