أمن محافظة عمران ينظم فعالية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

الثورة نت|

نظمت إدارة أمن محافظة عمران اليوم، فعالية ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار ” والله ما كره قوم قط حر السيوف إلا ذلوا”.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس فرع جهاز المفتش العام العميد علي الحمزي ونائب مدير الأمن العقيد لطف عناش وقائد الأمن المركزي العقيد حسين النمري، اعتبر مدير إدارة التدريب والتوجيه بإدارة الأمن العقيد طه الهادي، استشهاد الإمام زيد بن علي “عليهما السلام” امتداداً لواقعة كربلاء وأن سقوط دولة بني أمية كان ثمرة تضحيات ودماء الإمام زيد.

وأشار إلى تضحيات الإمام زيد عليه السلام نصرة للمظلومين والمستضعفين ومواقف اليمنيين دعمًا وإسنادا للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة، لافتاً إلى واحدية الجريمة المرتكبة منذ عهد الإمام زيد إلى اليوم.

وتطرق إلى سيرة الإمام زيد وعطائه واستبساله وثورته الواعية ضد طغاة ذلك العصر الذين اعتبروا استشهاده نقطة النهاية، لكنهم ذهبوا إلى مزبلة التاريخ بينما بقت ثورة حليف القرآن قبلة ونبراسا لكافة أحرار العالم.

من جانبه استعرض مدير قسم شرطة شبيل الرائد فتحي الحمزي سيرة الإمام زيد وصبره وجهاده والتضحيات التي اجترحها من أجل احقاق الحق وازهاق الباطل، معتبراً ثورة الإمام زيد امتدادا لثورة جده الإمام الحسين عليهما السلام في وجه الطغيان الأموي.

وأشار إلى حرص حليف القران على إنقاذ الأمة من الانحراف وإصلاح واقعها ورفع الظلم عنها وإحياء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والخروج على الوالي الظالم.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير البحث الجنائي العقيد عوض الطبيب، وأركان حرب النجدة العقيد عباس الحوري ومدير فرع الأحوال المدنية المقدم مرتضى العزي وقائد معسكر الأمن العام المقدم زياد الحاذق ومدير الإصلاحية المركزية المقدم حنين الحوري، ومدير البناء والتأهيل المقدم عبدالله المنتصر، قصائد شعرية.

قد يعجبك ايضا