البيضاء..الهيئة النسائية تنظم فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد

الثورة نت/ محمد المشخر

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة البيضاء اليوم فعالية ثقافية خطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام للعام الحالي 1446هجرية.

وأكدت المشاركات السير على نهج الإمام زيد عليه السلام وعلى المبادئ والقيم التي ضحى من أجلها لنصرة الحق والدفاع عن المستضعفين حتى النصر او الشهادة.
وأدانت المشاركات جرائم العدوان الصهيوني باستهداف قيادات محور المقاومة في الضاحية الجنوبية وفي طهران.

وتطرقت الكلمات في الفعالية الثقافية التى أقيمت بمدينة رداع بحضور رئيسة الهيئة النسائية الثقافية بالمحافظة بشرى المؤيد إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام لاستلهام الدروس والعبر من ثورته في وجه المستكبرين وشجاعته وتضحيته وتقواه وخروجه على طغاة ذلك العصر.

وأكدت أهمية إحياء هذه الذكرى للحث على تحمل المسؤولية والانتصار للمظلومية التي يتعرض لها الفلسطينيون وغيرهم تجسيداً لمقولة الإمام زيد عليه السلام:(والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت).

وأشارت الكلمات إلى أهمية ترسيخ مبدأ الجهاد في سبيل الله وما تميّز الإمام زيد عليه السلام في هذا الجانب الذي يعتبره من كمال الدين، موكدات،الاستمرار في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة باعتبار ذلك واجبا دينيا وعربيا وقوميا وإنسانيا وأخلاقيا.

وباركت الخيارات التي تتخذها القيادة الثورية الحكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في سبيل الانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
ونوهت الكلمات،بأهمية تعزيز حالة الثبات على الموقف ونصرة المظلومين في غزة،وتعزيز حالة الثبات في مواجهة قوى الاستكبار التي تحاول تخويف اليمنيين وثنيهم عن موقفهم الثابت في إسناد غزة.
تخللت الفعالية الثقافيةالتي حضرتها رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أفراح حسين العزاني، فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا