ندوة في المعهد الصحي بالمحويت تحت شعار” بصيرة وجهاد”

الثورة نت|

نظم المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة المحويت ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار” بصيرة وجهاد”

وتطرقت محاور الندوة أهمية إحياء هذه الذكرى للاستفادة من مناقب الإمام زيد عليه السلام ووقوفه ضد الظلم والطغيان وانحراف الأمة عن الحق والوقوف بوجه الطغاة والمستكبرين من خلال الحشد المستمر والجهوزية والتعبئة الكاملة وانتصاراً لقضايا الأمة وفي مقدمتها ودولة فلسطين .

حيث استعرض مدير المعهد العالي للعلوم الصحية الدكتور احمد القهدة نهج الإمام زيد بن علي عليهما السلام في إحياء قيم الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واتباع تعاليم القرآن ومبادئه العظيمة.

وأكد أن ثورة الإمام زيد بن علي تعد امتدادا لثورة جده الإمام الحسين الذي تحرك لمواجهة الظلم والجور الذي لحق بالأمة.

فيما تطرق مسؤول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد كمحطة ثورية يستلهم منها الجميع الدروس والعبر للتحرك نحو تصحيح مسار الأمة ومواجهة المفاهيم والأفكار المغلوطة وإعادة بناء الأمة لمواجهة الأخطار والتحديات.

واستعرض مناقب الإمام زيد وتحركه في إصلاح واقع الأمة وإعادتها إلى الطريق الصحيح.. مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام زيد بن علي عليهما السلام ، ومن ثورته لتصحيح مسار الأُمة.

بدوره استعرض نائب مسؤول الوحدة الثقافية عبد المجيد الوادعي الدروس المستفادة من حياة الإمام زيد بن علي عليهما السلام وطبيعة المرحلة التي تحرك فيها لإصلاح وضع الأمة بعد حالة الانحراف عن المسار الصحيح الذي جسده رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وفق كتاب الله الكريم.

قد يعجبك ايضا