فعالية بمحافظة إب بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

الثورة نت|

نظمت بمحافظة إب اليوم، فعالية تدشين الدراسة في المدرسة الثانوية للعلوم الشرعية وذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، تحت شعار ” من أحب الحياة عاش ذليلا “.

وفي الفعالية بحضور المحافظ عبدالواحد صلاح ووكلاء المحافظة راكان النقيب ويحيى القاسمي وقاسم المساوى، أوضح مسؤول التعبئة العامة، عبدالفتاح غلاب أهمية المدرسة في تخريج جيل متسلح بالثقافة القرآنية.. معتبرا هذه المدرسة التعليمية ميدانا للتزود من هدى الله تعالى في مختلف التخصصات الدينية وعلوم القرآن الكريم .

وأشار إلى أن ثورة الإمام زيد مثلت امتداداً لثورة الإمام الحسين عليهما السلام في تصحيح مسار الإسلام وإصلاح واقع اﻷمة .. مؤكدا السير على خطى الأئمة اﻷخيار واستلهام الدروس والعبر من حياتهم وثورتهم في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان.

وتطرق غلاب إلى أسباب ثورة الإمام زيد عليه السلام وكيف استطاع أن يغيظ الكفار حيا وشهيدا ومصلوبا .. حاثا الجميع على التحلي بأخلاق وصفات أئمة آل البيت، والتحرك بوعي في إطار المشروع القرآني لمواجهة أعداء اﻷمة.

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن الشيخ مقبل الكدهي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتعريف بمناقب الإمام زيد وثورته ضد الطغاة والمستكبرين.

وتطرق إلى نهج الإمام زيد عليه السلام وتضحياته من أجل إحياء دين الله وتحقيق العدالة بين الناس ..مؤكدا أن الممارسات اﻹجرامية لتحالف العدوان بحق الشعبين اليمني والفلسطيني تمثل امتدادا لحركة النفاق في تاريخ الإسلام.

كما ألقيت كلمات بالمناسبة أكدت أهمية تربية الجيل الناشئ على ثقافة القرآن الكريم وتعليمهم سيرة النماذج من آل البيت الذين ساروا في هذا الدرب وقدموا التضحيات في سبيل عزة وكرامة الأمة وتقويم الاعوجاج الذي أحدثه بنو أمية ..

وأشارت الكلمات إلى أن الإمام زيد قدم دروسا عظيمة في الصبر والتضحية والشجاعة والخروج ضد الظلم والجبروت.

ونددت الكلمات بالمواقف المتخاذلة للأنظمة العربية والإسلامية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني المحتل.

قد يعجبك ايضا