برنامج توعوي حول الزكاة بالمحويت

دشن مكتب الواجبات الزكوية بمحافظة المحويت أمس خطة التوعية الزكوية الهادفة إلى توعية المجتمع بأهمية أداء فريضة الزكاة الشرعية الواجبة عليهم في الزروع والثمار والأموال والعروض التجارية وغيرها من الزكوات الواجبة شرعا .
وأوضح مدير عام مكتب الواجبات الزكوية بمحافظة المحويت احمد علي بجاش لـ(سبأ) أن حملة التوعية الزكوية لهذا العام تركز على دور المساجد من خلال تكليف الوعاظ والمرشدين الدينيين على تنفيذ محاضرات توعوية دينية حول الزكاة الواجبة شرعا على مختلف الأموال والزروع والثمار وتبصير الناس بأنواع الزكوات ومقدار الزكاة الواجب دفعها.
وأشار إلى أن الحملة تشمل إصدار نشرات ومطبوعات توعوية تحث على ضرورة اغتنام فضيلة هذا الشهر المبارك في أداء فريضة الزكاة الواجبة على كل ما بلغ النصاب من الأموال والعروض والزروع وغيرها .
وحث المواطنين على دفع الزكاة وتسليمها إلى المكلفين بها والمعنيين من الجهات ذات العلاقة ممثلة بمكاتب الواجبات الزكوية وفروعه وأخذ سندات تحصيل رسمية بالمبالغ التي يتم دفعها .
ولفت إلى استمرارية مهام هذه الحملة التوعوية لتشمل مختلف المستويات وعلى مدار أيام شهر رمضان المبارك.. مؤكدا ضرورة تضافر الجهود وتكاملها بين المجالس المحلية والأجهزة المعنية للتوعية بالزكاة في المجتمع.

قد يعجبك ايضا