مناقشة تنفيذ وثيقة تيسير الزواج بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، آلية تنفيذ وثيقة تيسير الزواج والحد من مغالاة المهور ومحاربة الظواهر السلبية في الأعراس بمديريات المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي، وضم مكاتب الهيئة العامة للزكاة والهيئة العامة للأوقاف والإرشاد بالمحافظة، وضع برامج وخطط لتوعية المجتمع بأهمية تنفيذ بنود الوثيقة وإجراءات تطبيقها في مديريات محافظة البيضاء.

كرس الاجتماع لمناقشة آلية تسهيل الزواج والحد من المبالغة في المهور والإسراف في الأعراس، بما يعزز من التكافل الاجتماعي وحماية الشباب من الوقوع في الرذيلة.

وأقر الاجتماع عقد لقاءات تنسيقية مجتمعية مع مدراء المديريات والمكاتب المعنية ومسؤولي الجانب الاجتماعي بالمديريات محافظة البيضاء، لتطبيق وثيقة الزواج بما يسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي وتحصين ومساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم وكذلك تنفيذ حملات توعوية وإعلامية وثقافية على مستوى المديريات والمدارس والجامعات والمعاهد والحارات حول أهمية العمل بوثيقة الزواج.

وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء أهمية تضافر جهود الجميع لتيسير الزواج والحد من غلاء المهور والتخلص من مظاهر البذخ والمباهاة انطلاقاً من الواجب الديني وتأصيلاً للهوية الإيمانية واستجابة لدعوة قائد الثورة.

وأشار، إلى أن الالتزام في تنفيذ بنود الوثيقة يعتبر خطوة ستسهم في تحصين الشباب وإكمال نصف دينهم والتخفيف من الأعباء الباهظة جراء نفقات الأعراس.

وشدد محافظ البيضاء على أهمية العمل بوثيقة تيسير الزواج وعدم المغالاة في المهور وتعميم الوثيقة على مناطق وعزل مديريات محافظة البيضاء عبر اللجان المشكلة لذلك.

قد يعجبك ايضا