البيضاء: اصدار اكثر من ٤٤ ألف وثيقة ثبوتية خلال العام الماضي

الثورة نت| محمد المشخر

أصدر مكتب مصلحة الأحوال والسجل المدني بمحافظة البيضاء خلال الفترة من محرم حتى ذو الحجة من العام الماضي 1445هـ، 44 ألف و378 وثيقة أثبات شخصية وعائلية وشهادات مختلفة بالمحافظة.

وأوضح مدير عام مكتب مصلحة الأحوال والسجل المدني بمحافظة البيضاء العقيد الركن أحمد العزاني في تصريح لـ “الثورة نت” أن أجمالي عدد البطائق التي تم إصدارها 21 ألف و883 بطاقة شخصيه آلية جديدة ومنها ألفين و997 بدل فاقد، و ألفين و 544 بطائق شخصية بدل تجديد و236 بدل تألف.، والف و111بطاقة عائلية جديدة ومنها 29 بدل استبدال وبدل فاقد و تالفة..،و13 ألف و316 شهادة ميلاد، و197صور قيد ميلاد، فيما بلغ عدد شهادات الوفاه 930 شهادة ومنها ثلاث صور قيد وفاه بالإضافة إلى ألف و 132وثيقة زواج منها ثنتين صور زواج وفيما بلغت صور قيد زواج ألف و 132 خلال الفترة نفسها..

وأكد، أهمية الوثائق الشخصية الرسمية بدءا من شهادة الميلاد في إثبات الهوية وإيجاد سجل مدني متكامل تبنى عليه السياسات الاستراتيجية للدولة.. مشيرا إلى أن عملية استخراج البطائق تسير وفق أليه حديثة ومتطورة من خلال الربط بالشبكة الرئيسة مع رئاسة المصلحة وفقاً لنظام الإصدار الآلي من خلال إصدار كافة الوثائق بشكل يومي وفق إجراءات ميسرة.

نوه، بان هناك العديد من المشاكل والصعوبات ومنها عدم توفير كروت البطائق الشخصية  الألية منذ أكثر من أربعة أعوام ونصف بسبب الحصار الجائر واغلاق المنافذ من قبل تحالف العدوان الإسرائيلي الغاشم على بلادنا ومع ذلك يتم العمل على تسهيل الإجراءات ليحصل المواطن الوثائق الثبوتية من فرع مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة البيضاء.، مؤكداً أنه تم تدشين إصدار شهادات الميلاد عبر النظام الآلي الحديث في الإدارة العامة بمركز المحافظة وفروع المديريات بالمحافظة خلال العام الماضي 1445هجرية.

ولفت، إلى حرص المصلحة على توسيع نشاطها واستحداث فروع في عدد من مديريات محافظة البيضاء لاستهداف مختلف الشرائح وتيسير حصول المواطنين على الوثائق المطلوبة على مستوى مديريات محافظة البيضاء..

 

قد يعجبك ايضا