الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي تنظم دورة أساسيات الفنون الصحفية

الثورة/ أصنعاء

تنظم الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي خلال الفترة (24 – 26) من يوليو الجاري دورة تدريبية حول أساسيات الفنون الصحفية والتي تحاضر فيها الدكتورة خلود محمود- مدرس الإعلام الرقمي بجامعة الإسكندرية والمحاضر الزائر لليونسكو والكاتبة الصحفية في مختلف الوسائل الإعلامية المصرية.

وأوضح أمين عام الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي الزميل خالد النواري، أن الدورة تقام ضمن برنامج التأهيل والتدريب للعام 2024م والذي يشتمل على العديد من الدورات التأهيلية والتدريبية بهدف الارتقاء بمهارات أعضاء الجمعية وتأهيلهم وفق أسس علمية صحيحة.

مبيناً أن محاور الدورة تشتمل على المهارات الأساسية للصحافة ابتداءً بكتابة الخبر الصحفي والتقرير والاستطلاع والعمود والتحقيق وكذلك الانفوجرافيك وبما يعزز من قدرات المحررين في مجال الصحافة الرياضية وتطوير مهاراتهم.

مشيراً إلى أنه سيعقب الدورة إقامة دورة نوعية لأول مرة في مجال الصحافة الاستقصائية خلال الفترة 28 – 31 من يوليو الجاري.

لافتاً إلى أن العام الجاري شهد إقامة العديد من الدورات التأهيلية والتدريبية، حيث تم تدشين برنامج التأهيل والتدريب بإقامة دورة البناء والتطوير المؤسسي وكذلك دورة صحافة الموبايل ودورة الإعداد والتقديم التلفزيوني ودورة الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في المجال الرياضي والصحافة الرياضية ودورة المهارات الإعلامية ودورة صناعة البودكاست.

 

قد يعجبك ايضا