المواصفات تنفذ نزول ميداني للتحقق من أدوات قياس الأوزان في المنشأت الصناعية

الثورة نت/ أسماء البزاز

بدأت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة نزول ميداني للتحقق من أدوات قياس الأوزان في المنشأت الصناعية.

وأوضحت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في بلاغ صادر عنها حصل” الثورة نت” على نسخة منه أن عملية النزول الذي سيشمل المنشأت الصناعية بمحافظة تعز كمرحلة أولى يهدف إلى التحقق من صحة القراءات التي تظهرها الموازين لضمان النسب في المكونات والمواد المضافة بالمنتجات النهائية مطابقة لاشتراطات المواصفات القياسية المعتمدة وأنها ضمن الحدود المثلى والمناسبة للاستهلاك من قبل المستهلك.

وأشار إلى أن النزول يشمل مائة اداة من أدوات القياس موجودة في مختلف المنشآت الصناعية واستبعاد الموازين التالفة أوالتي تحتاج إلى صيانة.

ولفت البلاغ إلى أنه سيتم النزول للمنشآت الصناعية في مختلف المحافظات في إطار جهود الهيئة لتقديم افضل الخدمات للمواطنين والتجار على حد سواء باعتبارها شوكة ميزان وخط الدفاع الأول عن المواطن. 

من جهته أشار مدير عام فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة تعز  المهندس رياض محمد البخيتي إلى أن التحقق من أدوات قياس الأوزان بهدف ضمان الوصول إلى منتجات مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة وتلبية احتياجات المستهلك منوهآ.

ولفت إلى أنه سيتم خلال النزول وضع لواصق خاصة بالميازين التى تم التحقق من صحة قراءتها.
وأكد ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية القياس والكيل والوزن وحماية المجتمع ومنع الغش التجاري بما يسهم في رفع كفاءة وتنافسية الصناعات الوطنية.

قد يعجبك ايضا